هجوم إلكتروني كاد يقطع الكهرباء على ثلاثة ملايين منزل أسترالي

 

هجوم إلكتروني على محطتين أستراليتين لتوليد الكهرباء، تعرضت محطتي Kogan Creek و Callide لتوليد الكهرباء التابعة لشركة CS Energy الأسترالية لهجوم إلكتروني بفيروس الفدية Conti، لكن تفطن خبراء أنظمة تكنولوجيا المعلومات أحبطوا الهجوم الذي كاد أن يؤدي لقطع الكهرباء عن 3 ملايين منزل تتزود بالطاقة من المحطتين.


 

 

عند بداية الهجوم فقد الموظفون إمكانية الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من البيانات الداخلية الهامة، عندما حاول المتسللون الوصول إلى المولدات التي توزع أكثر من 3500 ميجاوات من الكهرباء، قام موظفو تكنولوجيا المعلومات بفصل أنظمة الحواسيب الخاصة بالشركة وأنظمة التشغيل وهو ما أدى لاحباط عملية قطع الكهرباء بالكامل عن منطقة كوينزلاند.


وأعلنت مجموعة القرصنة الروسية Wizard Spider مسؤوليتها عن الهجوم باستخدام فيروس الفدية Conti، رغم أن الهجوم لم يؤدي لقطع الكهرباء لكن تم ادراج اسم الشركة على قائمة الضحايا في موقع Conti على الدارك ويب، وهو ما يعني نجاح سرقة وتشفير جزء كبير من البيانات وإمكانية تسريب تلك البيانات في حال عدم التوصل بالفدية المطلوبة.


من جانب آخر قال أندرو بيلز المدير التنفيذي لشركة الطاقة الأسترالية : 

"بعد أن علمنا بالحادث، اتخذنا إجراءات حازمة إضافية للفصل المادي بين البيئتين" وأضاف "نواصل استعادة أنظمتنا بشكل تدريجي ونعمل عن كثب مع خبراء الأمن السيبراني والوكالات الحكومية والفيدرالية ذات الصلة."


مصدر: HackerNewsAR

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -