اختراق وتسريب بيانات الشرطة البريطانية



تعرضت سجلات شرطة المملكة المتحدة للتسريب بعد اختراق شركة Dacoll لتكنولوجيا المعلومات المتعاقدة مع الحكومة البريطانية، والتي تقدم خدمات لادارة الشبكات وأنظمة المراقبة المشتركة لوكالات إنفاذ القانون.


 

نسب الاختراق إلى عصابة Clop لبرامج الفدية، رغم أنه تم القبض على بعض أعضاء المجموعة في أوكرانيا خلال الصيف الماضي، لكن القراصنة الروس أعادوا تنظيم صفوفهم بسرعة، وحققت المجموعة عشرات الملايين من الدولارات من بعض هجماتها وتعتبر لاعبا رئيسيا بين مجموعات الفدية العالمية.


عملية الاختراق أتاحت للقراصنة الوصول إلى حوالي 13 مليون سجل لبيانات شرطة المملكة المتحدة، وبعد رفض شركة Dacoll دفع الفدية، قامت مجموعة Clop بتسريب مئات من العينات على موقعها في الدارك ويب، وهددت بالإفراج عن المزيد إذا لم يبدأ ممثلو Dacoll في التفاوض.




من بين الانظمة المخترقة نظام التعرف التلقائي على لوحة الأرقام (ANPR)، وتُظهر بعض العينات المسربة صورًا إلتقطتها كاميرات النظام تظهر فيها وجوه السائقين، وهو ما أثار الكثير من القلق وسط المواطنين البريطانيين.


قال المركز البريطاني للأمن السيبراني إنه يعمل مع Dacoll ووكالات إنفاذ القانون للتحقيق في الحادث، وأصدرت Dacoll بيانًا يشير إلى حدوث الخرق، وأثناء ذلك تمت إزالة عينات بيانات الشرطة البريطانية من موقع Clop وهو ما يؤشر للبدأ بالتفاوض بين الطرفين وقبول دفع فدية.

المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -