عودة مجموعة القرصنة $LAPSUS من جديد وفيسبوك ضحية جديدة

 
 بعد الأنباء التي راجت مؤخرًا حول إعتقال شرطة لندن أعضاء مجموعة القرصنة المثيرة للجدل $LAPSUS، بما فيهم قائد المجموعة الذي يبلغ 16 عامًا حسب مزاعم الصحافة البريطانية، لكن الأمر كان مختلف تمامًا عما راج مثلما ذكرنا حينها. 




فالأمر يتعلق بأعضاء منتمين للمجموعة فقط وليس للفاعلين الأساسيين وهو ما كشفت حقيقته الأيام، حيث نشرت المجموعة مجددًا بيانات شركة خدمات البرمجيات Globant، وتمت مشاركة ملف تورنت يحتوي على حوالي 70 جيجابايت من كود مصدر Globant بالإضافة إلى كلمات مرور المسؤول المرتبطة ببرمجيات الشركة الأسترالية Atlassian، بما في ذلك برنامج Confluence and Jira وأداة مراجعة الكود Crucible.


وذكرت المجموعة على قناة تليغرام الخاصة بهم "لقد عدنا رسميًا من عطلة"، ونشروا صورًا للبيانات المستخرجة وبيانات الاعتماد التي تنتمي إلى البنية التحتية لنظام الديف أوبس الخاص بالشركة المخترقة.


وأشارت المجموعة المثيرة للجدل إلى اختراقها لمجموعة كبيرة من البنوك والشركات الكبرى وعلى رأسها فيسبوك، حيث تم نشر لقطات شاشة لقائمة مجلدات لمزود حلول حماية البيانات Arcserve والبنك الأرجنتيني Banco Galicia، والبنك الاستثماري الأمريكي Stifel، وفرع المجموعة البنكية العالمية BNP Paribas Cardif، وثاني أكبر بنك في المكسيك Citibanamex و دي إتش إل DHL، وأيضُا عملاق التواصل الإجتماعي فيسبوك وغيرها من الشركات.

 

المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق