عن ماذا تبحث؟

فيسبوك وأبل في ورطة بعد أن تعرضوا للخداع من هاكرز

 

 كشف تقرير صحفي عن ورطة وقعت فيها شركتي أبل وميتا بعد أن تعرضا للاحتيال، مما أدى إلى وصول بيانات عدد كبير من المستخدمين إلى مجموعة من الهاكرز الذين زوروا "طلبات طارئة للبيانات" بانتحال صفة جهة قضائية للوصول إلى بيانات العملاء.

 

فيسبوك وأبل

 

 ووفقًا لتقرير نشرته بلومبيرغ نقلًا عن ثلاث مصادر مختلفة داخل أبل رفضت الكشف عن هويتهم، فإن الشركة العملاقة تعرضت لعملية احتيال وتسببت في تعريض مستخدميها للخطر.

 حيث قام مجموعة من الهاكرز بالتواصل المباشر مع أبل في منتصف العام الماضي، بعد انتحال صفات جهات قانونية بالولايات المتحدة، من أجل الحصول على معلومات وبيانات حساسة لعدد كبير من المستخدمين. ورفضت أبل الأمر من دون مخاطبات رسمية من الجهات المعنية، وهو ما تم تزويره من جانب الهاكرز وإرساله لموظفي أبل، ليقع مسؤولي الشركة في “خطأ ساذج” بإرسال بيانات المستخدمين التي تتضمن أسمائهم الكاملة وعناوينهم، وعناوين IP بالإضافة إلى أرقام هواتفهم.

 ليقوم بعدها الهاكرز باستخدام هذه البيانات من أجل ابتزاز عدد من العملاء، وإرسال رسائل بريد إلكتروني مزورة من أجل الحصول على بيانات أكثر حساسية مثل أرقام البطاقات الائتمانية ومعلومات عن الحسابات البنكية في محاولة لسرقتهم.

 وأكدت بلومبيرغ أن ميتا الشركة الأم لفيسبوك تعرضت لنفس عملية الاحتيال من نفس مجموعة الهاكرز، وقامت أيضًا بتسليم بيانات المستخدمين لهم والتي تم استغلالها فيما بعد لإلحاق الضرر بالضحايا.

 

تقرير صحفي: شركتي آبل وميتا تتعرضان للاحتيال وتسرب بيانات المستخدمين

أفاد تقرير صحفي نشرته Bloomberg عن وقوع شركتي آبل وميتا في ورطة كبيرة بعد تعرضهما لعملية احتيال، مما أدى إلى استهداف بيانات كبيرة من المستخدمين على يد مجموعة من الهاكرز. تلاعب هؤلاء الهاكرز بعناوين "طلبات طارئة للبيانات"، متنكرين بصفة جهة قضائية، بهدف الوصول إلى بيانات العملاء.

آبل في ورطة:

وفقًا للتقرير، قامت مجموعة من الهاكرز بالتواصل مع آبل في منتصف العام الماضي باستخدام صفة جهات قانونية مزورة، وطلبوا معلومات حساسة لعدد كبير من المستخدمين. رغم رفض آبل للأمر دون مخاطبات رسمية من الجهات المعنية، إلا أن مسؤولي الشركة وقعوا في الفخ بإرسال بيانات المستخدمين، مما جعلهم عرضة للابتزاز.

تسريب بيانات ميتا:

كشف التقرير أيضًا أن شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، تعرضت لنفس عملية الاحتيال من قبل نفس مجموعة الهاكرز. قاموا بالتلاعب بالبيانات التي تم تسليمها من قبل ميتا، والتي تم استخدامها في محاولات ابتزاز العملاء وسرقة معلومات حساسة.

الاستنتاج:

تعتبر هذه الواقعة تحذيرًا بشأن أهمية تعزيز أمان البيانات وتوعية المستخدمين حول تحديات الاحتيال الإلكتروني. يجب على الشركات اتخاذ إجراءات إضافية لحماية بيانات المستخدمين وتحسين نظم الكشف المبكر عن التلاعب.

المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-