ماهي العملات الإلكترونية المشفرة crypto currency وكيف يتم التعامل معها؟

 

 اكيد سمعت عن عملات البتكوين والايثيرم والبلوكتشين بشكل عام ولكن ماهي العملات الرقمية المشفرة وكيف تعمل وكيف يتم صناعة هدة العملات وماهي اللغات البرمجة التي يتم برمجتهم بها. 

 



 

 ماهي العملة مشفرة cryptocurrency؟

يتم تعريف العملات الإلكترونيّة والتي يُطلق عليها بالإنجليزية "Electronic and digital currencies"، بأنها مجموعة من العملات التي يتم تعدينها وصناعتها بواسطة أجهزة الحاسوب بشكل إلكتروني، حيث يتم تداول هذه العملات في الوظائف الإلكترونية وشبكة الانترنت، وتعتبر العملات الإلكترونية الأكثر حداثة في التعاملات المالية في العصر الحاضر وذلك لزيادة الإقبال على العمل من خلال شبكة الانترنت وفي الوظائف الإلكترونية.

 


عملة "البيتكوين" هي عملة رقمية مشفرة ظهرت مع بدايات العام 2009 على يد "ساتوشي ناكاموتو"، وهو اسم استخدم للإعلان عن عملة البيتكوين وللإشارة إلى مصدر العملة، وليس معروفاً حتى هذا الوقت إذا ما كان الاسم حقيقياً أو مستعارًا أو يدل على شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص، أحدثت العملة ثورة في عالم البورصة والأسواق المالية وأصبح التعامل بها يتعاظم يوماً بعد يوم، يمكن لمالكي العملة تداولها عبر الكثير من مواقع الإنترنت ومقايضتها بعملات مختلفة كالدولار واليورو وبسلع وخدمات مختلفة.

 


🔸 إمكانية تداولها كعملة :

تتجه الكثير من البورصات والأسواق المالية لتسهيل تداول تبادل عملة البيتكوين ومثيلاتها من العملات الرقمية المشفرة مقابل الدولار الأمريكي أو اليورو الأوروبي وغيرها من العملات التقليدية الأخرى، وكلما أصبح التداول أكثر شعبية ارتفع سعر العملة.

 


🔸 أهم ميزات عملة البيتكوين :


  • - السرية وإخفاء هوية المستخدم.
  • - السرعة والرسوم المنخفضة.
  • - اللامركزية.
  • - غير خاضعة للضريبة.

 


🔹 محافظ البيتكوين :

المحفظة هي بطاقة التعريف الخاصة بالمستخدم ضمن الشبكة العالمية، حيث يتم التواصل مع المستخدم وإرسال أو تلقي البيتكوين الخاص به من خلال هذه المحافظ، وتتكون من مُعرف عام و مفتاح خاص تتيح للمستخدم الوصول لأمواله، ولمعرفة كيفية إنشاء محفظة بيتكوين لا بد للمستخدم تحديد الغاية من إنشائها.

 

BY: Soft Tech

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق