لا تتصل بهذه الارقام حتي لا يخترق واتساب الخاص بك

 لاشك ان الشغل الشاغل للمخترقين هو ايجاد افضل الطرق لاختراق الضحايا وسرقة الحسابات والبيانات المصرفية الخاصة بهم ولعل من اكثر التطبيقات تعرض لهذه الهجمات الفترة الاخيرة تطبيق واتس اب وفي هذا الموضوع سنتعرف علي طريقة جديدة يستخدمها الهكر في سرقة حساب واتساب بمجرد الاتصال برقم محدد.

 


احذر لا تتصل بهذه الأرقام من حساب واتساب

عملية احتيال جديدة يفقد بها المستخدمين حسابهم على وتساب في جميع أنحاء العالم، أصبحت عملية احتيال جديدة على واتساب منشرة بقوة . بالإضافة إلى كونها خطيرة، فهي بسيطة جدًا، مما يزيد من مستوى الثقة ويزيد من احتمالية الوقوع فيها.

 يتم إجراؤه في جميع أنحاء العالم ويهدف إلى الاستيلاء على حساب واتساب الخاص بك. يستطيع المتسللون فتح حسابك على أجهزتهم وانتحال هوية واتساب الخاصة بك. نقول لك كل شئ عليها وكيفية تجنبها.


تبدأ عملية الاحتيال التي يواجهها المزيد والمزيد من المستخدمين بمكالمة من رقم عشوائي. يخبرك هذا بقصة صغيرة ويطلب منك، من فضلك، الاتصال برقم هاتف. 


لذلك يجب عليك تفادي الإتصال برقمين هما كالتالي : يبدأ الرقم ب 67 متبوع بعشرة أرقام ، ثم 405 متبوع بعشرة أرقام .


عندما يتصل المستخدم بهذا الرقم، يتمكن المتسلل من الوصول إلى حساب واتساب الخاص به ويمنع المستخدم من دخوله إليه .

 إنها تحافظ على جلسة واحدة مفتوحة وقائمة جهات الاتصال بالكامل، بحيث يمكن للهاكر التحدث إلى من يريد أو استخراج ما يناسبه من المحادثات.


هدف المتسلل هو انتحال شخصية المستخدم وطلب الأموال من قائمة أصدقاءك . يجري الدردشة من حساب واتساب الحقيقي لا أحد يشك. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنها عملية احتيال بسيطة، يمكن أن يقع العديد من المستخدمين في الفخ.


إذا كان لديك واتساب، فيجب أن تكون حذرًا مع هذا النوع من الاحتيال الذي يحاول حثك على الاتصال بأرقام هواتف معينة. يوصى بشدة أيضًا بتنشيط التحقق المكون من خطوتين.

BY: مهندس أمن المعلومات - Information Security Engineer

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-