كيفية إطالة العمر الافتراضي لبطارية السيارة

 من اكثر مكونات السيارة استبدلآ هي بطارية السيارة والتي في الغالب تتعطل قبل العمر الافتراضي الخاص بها بسبب بعض الممارسات الخطأ التي تتم من جانب قائدي السيارات، وفي هذا الموضوع نستعرض سويآ اهم التعليمات التي تحافظ علي بطارية العربية من التلف بشكل سريع والحفاظ عليه بالطاقة التشغيلية اطول فترة ممكنة.


مشاكل وأعطال بطارية السيارة وطرق الحفاظ عليها

تعتبر البطارية من الأجزاء الأكثر أهمية في السيارة، حيث لها عدة وظائف أهمها تشغيل المحرك وبدأ الحركة، وبدون البطارية لانستطيع تشغيل الأجهزة الكهربائية في السيارة، وتعمل البطارية على تحويل الطاقة الكيميائية بها الى طاقة كهربائية، وتختلف أحجام البطارية في مختلف السيارات، حيث قد نجد بطاريات صغيرة أو متوسطة أو حتى كبيرة، ويرجد ذلك بالأساس الى مواصفات السيارة.




5 نصائح هامة لإطالة العمر الافتراضي لبطارية السيارة

 من أجل الحفاظ على البطارية في سيارتك وإطالة عمرها اتبع هذه التعليمات:

  1.   يجب الحرص دائماً على تنظيف أقطاب البطارية من الصدأ والتأكسد الذي يتكون فوقها
  2.  يجب بين الفينة والأخرى إلقاء نظرة تفحصية لأسلاك البطارية والتأكد من عدم وجود تشققات على هذه الكابلات حتى لا يؤدي إلى وجود تهريب للكهرباء.
  3.  فحص المولد الكهربائي ( #alternateur) والتأكد من أن البطارية تشحن بشكل جيد
  4.  للحفاظ على بطارية سيارة في حالة جيدة يجب عدم تشغيل الاجهزة الكهربائية للسيارة مثل الراديو والأضواء والمحرك متوقف عن العمل لأنه يستنزف الكثير من طاقة البطارية
  5.   للحفاظ على بطارية سيارة متوقفة في المراب ، عليك بتشغيل المحرك مرة كل أسبوع لمدة 10دقائق على الأقل (لأن جهاز الأمان  يستنزف البطارية)



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-