إلقاء القبض على زعيم عصابة سيلفر تيرير SilverTerrier

 

بعد عملية مشتركة استمرت لمدة عام بين الإنتربول و وكالات الشرطة عبر أربع قارات والعديد من شركات الأمن السيبراني تحت الاسم الرمزي "دليلة" ، ألقت قوات الشرطة النيجيرية القبض على شخص يعتقد أنه زعيم مجموعة مختصة في اختراق البريد الإلكتروني للأعمال ، المعروفة باسم سيلفر تيرير SilverTerrier . 



 


يعود تاريخ نشاط سيلفر تيرير إلى عام 2015 على الأقل وتوسعت إلى عملية تصيد واختراق ضخمة ، حيث ينشط العديد من أعضائها من نيجيريا ، استخدمت مجموعة سيلفر تيرير أسماء مستعارة مختلفة لتسجيل أكثر من 240 اسم نطاق ، يعمل 50 منها كخوادم أوامر وتحكم للبرامج الضارة مثل ISRStealer و Pony و LokiBot.


ويعتقد أنه حتى عام 2020 استهدفت العصابة أكثر من 500000 شركة في أكثر من 150 دولة ، تعتبر عمليات الاحتيال بالبريد الإلكتروني للأعمال النشاط الأكثر ربحًا في مجال الجرائم الإلكترونية اليوم ، بل إنه أكثر ربحًا من برامج الفدية ، حيث أبلغ الضحايا عن خسائر بلغت 2.4 مليار دولار في عام 2021 .


يذكر أن دليلة فتاة فلسطينية من نبلاء القوم تمكنت من القضاء على شمشون اليهودي ، عندما قصت له شعره و هو سر قوته فنفذ عملية انتحارية ودمر المعبد على رؤوس من فيه وماتت معهم دليلة حسب ما تذكره الأساطير.


المصدر: هكر نيوز بالعربية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-