ما هي اسباب تلف كراسي المحرك في السيارة

لولا كراسي الماتور لكانت السيارة تتعرض لكثير من الارتجاج و يصبح من الصعب الجلوس داخلها و السير بها ولكن هذه القطع الصغيرة تقوم بامتصاص حركة المحرك بحيث لا يشعر بها من بداخل السيارة و لكن ماذا لو انتهى عمر هذه القطع ما الذي يحصل للمحرك و ما هي اسباب تلف كراسي المحرك تابع معنا المقال التالي

 
صورة يظهر بها 3 انواع من كراسي محرك السيارة


 
تساهم “كراسي المكينة” بالحفاظ على توازن المحرك، كما تمنع الاهتزازات من أن تصيبه ما يسمح للسيارة بالإبقاء على توازنها. ولكن كيف تستطيع أن تعرف إن كانت السيارات قد بدأت تعاني من تلف في “كراسي المحرك”؟


قد تظهر عوارض تلف “كراسي المحرك” عندما تشعر باهتزازات كثيرة في مقود السيارةبينما تكون تلك الأخيرة متوقفة. أما إذا قمت بتخطي المطبات وسمعت صوت “طقة” من الناحية الأمامية بالقرب من المحرك، فهذا الصوت قد يكون ناتج عن “كراسي المكينة” التي بدأت العيوب تظهر عليها.


وإذا شعرت في يوم من الأيام بأن السيارة تعاني من ارتجاج خلال تشغيلها، عليك أن تعلم بأن سبب هذه المشكلة ناتج عن عيب في “كراسي المحرك”. وإذا استمرت حالة الارتجاج خلال فترة القيادة، من الضروري أن تكشف على الـ “كراسي” فوراً.


حاول أن تقود السيارة على الطرقات المعبدة قدر الإمكان لأن ممارسة التطعيس والقيادة أوف رود في سيارات غير مجهزة سوف تساهمان في تلف “كراسي المحرك” بشكل أكيد، كما أن تعرض السيارات إلى حوادث اصطدام خصوصاً في الناحية الأمامية، قد يساهم في ظهور العيوب على “كراسي المكينة”.

 

المصدر: autofixq8
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-