عن ماذا تبحث؟

ما هي العلامات التي تشير على تعطل دينمو السيارة


دينمو السيارة هو المسؤل عن توليد الكهرباء في السيارة و تخزينها في البطارية لذلك تعد سلامته من سلامة الدارة الكهربائية في السيارة ويعتبر الدينمو أبرز القطع الكهربائية في السيارات كما أن التلف الذي يصيبه سوف يعرض السائق لمشكلات غير محببة على الإطلاق ابرزها عدم القدرة على تشغيل المكينة، لذلك من الضروري أن تكون على دراية بأهم المؤشرات التي تدل على ان دينمو سيارتك فيه مشكلة.


ما هي العلامات التي تشير على تعطل دينمو السيارة
إذا لم تتمكن من تشغيل السيارة من الضروري أن تعلم بأن الدينمو يمكن أن يكون قد تعطل خصوصاً إذا كانت البطارية جديدة. والسبب هنا يعود إلى تلف الدينمو الذي لا يتمكن من إعادة شحن البطارية على الإطلاق.

إذا كنت تعرف بأن بطاريتك جديدة ووصلاتها لا تعاني من أية مشكلة، افتح غطاء المحرك لأنك ولو شممت رائحة حريق من الضروري أن تعلم بأن الدينمو قد تعطل والرائحة الصادرة ما هي إلا احتراق عوازل الأسلاك الكهربائية بسبب الحرارة الزائدة.

إذا ظهرت في طبلون سيارتك شعار البطارية، من الضروري ان تعلم بأن المشكلة هنا لا تكمن في البطارية بحد ذاتها لا بل في الدينمو. هذا الامر لا يعلم به غالبية السائقين في شتى أنحاء العالم.

إذا كنت تشك بأن دينمو السيارة قد انتهى عمره الافتراضي، لا بد من أن تتأكد من المؤشرات المذكورة كي تستبدل هذه القطعة المهمة بأخرى جديدة.

المصدر: autofixq8

 هام لك:

أسباب وحل مشكلة ضغط الهواء في خزان الوقود
إزاي تعرف ان اللي سايقه واحده ست؟
الأعراض التي تشير إلى تلف حساس الكرنك
المؤشرات التي تدل على تعطل حساس الشكمان
أهم النصائح الفعّالة لتحسين مهاراتك في القيادة
لماذا توجد أصوات صفير عند الضغط على دواسة الوقود ما هي أسبابها؟
 الأسباب التي تؤدي الى تلف وجه السلندر الجوان في السيارة وطريقة فحصه
أبرز الأعطال الكهربائية في السيارة وحلولها
أعراض تلف حساس MAP
ماهو حساس درجة حرارة الوقود FTS واين يوجد وأعراض تلفه

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-