عن ماذا تبحث؟

علامات تخبرك تعطل دينمو السيارة Dynamo car

  تعطل دينمو السيارة، من اكثر الاعطال التي يواجهها اصحاب السيارات هي تلف دينمو السيارة وفي هذه الموضوع سنتعرف علي علامات حين تظهر علي السيارة فأنت بحاجة الي القاء نظرة علي مولد كهرباء السيارة دنمو والتأكد من سلامته ولكن قبل هذا سنتعرف علي ماهي وظيفة الدينمو بالسيارة بشكل مبسط.

 

7 علامات تخبرك تعطل دينمو السيارة Dynamo car


ماهو دينمو العربية Dynamo car

المولد هو نوع من المولدات الكهربائية المستخدمة في السيارات الحديثة لشحن البطارية وتزويد النظام الكهربائي بالطاقة عند تشغيل محركها.

حتى الستينيات ، كانت السيارات تستخدم مولدات دينامو تعمل بالتيار المستمر مع محولات. عندما أصبحت مقومات الصمام الثنائي السليكونية متاحة على نطاق واسع وبأسعار معقولة ، حل المولد تدريجياً محل الدينامو. وقد شجع على ذلك زيادة الطاقة الكهربائية المطلوبة للسيارات في هذه الفترة ، مع زيادة الأحمال من المصابيح الأمامية الأكبر ، والمساحات الكهربائية ، والنوافذ الخلفية المدفأة وغيرها من الملحقات.

ماهي وظيفة دينمو السيارة

  يعد الدينمو اهم عنصر لأمداد السيارة بالكهرباء اللازمة لتشغيل المصابيح والكهرباء اللتي يحتجها الموتور وهو عامل مكمل لبطارية السيارة فهما مكملا لبعضهما بالوظيفة، عند التشغيل تعتمد السيارة علي البطارية لأمداد المتور الطاقة اللازمة للتشغيل.


الان يأتي دور الدينمو في توليد كهرباء من المتور "كما مولدات الكهرباء المائية مثل السد العالي" وامداد السيارة بالكهرباء لتشغيل الاضاءة الداخلية للصالون ولوحة تحكم السيارة ومشغل الموسيقي "الراديو" وغيرها، وخارجيآ في كشافات الانارة والاضاة الخلفية للسيارة.

ايضآ من اهم وظائف الدينمو هو اعادة شحن بطارية العربية مرة اخري بدون التأثير عليها فأنت عندما تقوم بتشغيل اي شئ يعتمد علي الطاقة فهي تستنفذ البطارية وان كان هناك عطل بالدينمو فأنت تنقل كل الاحمال الي البطارية بشكل مستمر دون وجود بديل لأعادة شحن السيارة مرة اخري.



  علامات تدل علي تعطل الدينمو بالسيارة وانه حان وقت تغييره


1. اضاءة لمبة البطارية أو لمبة المكينة
2. ضعف إضاءة مصابيح السيارة
3. البطارية ضعيفة أو ميتة
4. سماع أصوات طحن وخشخشة من الدينمو
5. شم رائحة دخان أو إحتراق من ناحية الدينمو
6. صعوبة تشغيل المحرك أو توقفه فجأة عن العمل
7. مشاكل كهربائية مثل، بطء عمل المقاعد الكهربائية والمرايا 

تابع ايضا:

ما هي مؤشرات عطل حساس الحرارة بالسيارة
نصائح مهمة في كيفية اختبار محرك السيارة
لماذا ضبط زوايا وإتزان السيارة من أهم الأمور؟
نصائح هامة لغسيل محرك السيارة بشكل آمن
ماهي وظيفة زر Shift Lock أو Shift Lock Release بالسيارة
 معلومات ونصائح مهمة عن سيارة الأتوماتيك
ثلاثة أعطال يسببها الفلتر الهوائي بالسيارة
كيف تقوم برفع وتخزين السيارة بشكل سليم بدون أعطال؟
أسباب تجعل السيارة تسخن عند الزحمة أو السير ببطء
ماهي أسباب إضاءة علامة ABS في السيارة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-