اختراق بنك فلاغستار الأمريكي Flagstar

 تعرضت انظمة فلاغستار "Flagstar" أحد أكبر البنوك الأمريكية للاختراق منذ عدة أشهر ، لكنه لم يدرك أنه قد تم اختراقه حتى هذا الشهر ، ومن خلال التحقيقات تم اكتشاف خرق لأسماء وأرقام الضمان الاجتماعي لأكثر من مليون ونص مليون من زبائن البنك (بالضبط 1547169 عميل) في الولايات المتحدة.

   
اختراق بنك فلاغستار الأمريكي Flagstar



وقال بنك فلاغستار على موقعه الإلكتروني أنه وظف "متخصصين خارجيين في مجال الأمن السيبراني" وأبلغ سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية بالحادث ، وتم الوصول إلى التفاصيل الشخصية للعملاء في الفترة ما بين 3 و 4 ديسمبر من العام الماضي ، مما يعني أنه كان هناك متسع من الوقت لإساءة استخدام هذه البيانات وأنه لا يوجد دليل على ذلك لحد الآن.


التعرض للاختراق وعدم إدراك ذلك لعدة أشهر ليس أول عيوب وعثرات البنك ، فهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها بنك فلاغستار للاختراق. حدث خرق أمني أكبر بكثير في أواخر عام 2020 أثر على أكثر من 100 شركة ، إحداها كانت بنك فلاغستار ، وقد أدى ذلك إلى رفع دعوى قضائية ضد البنك  من قبل العملاء ، ودفع نتيجة لذلك 5.9 مليون دولار لتسوية تلك الدعاوي ، والموافقة على تعزيز ممارسات إدارة المخاطر وخصوصية البيانات ، ومن الواضح أن تلك التحسينات تحتاج إلى مزيد من التعزيز والصرامة.

 المصدر: صفحة هكر نيوز بالعربية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق