ماهي لغة Python بشكل مبسط


لغة Python هي لغة برمجة عالية المستوى تدعم البرمجة كائنية التوجيه (OOP)؛ وهي لغة مفسرة ومتعددة الاستخدامات، وتُستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية، وفي تطبيقات الويب وغيرها .

 

ماهي لغة Python بشكل مبسط


تعتبر لغة Python لغة سهلة التعلم سهلة التعلم نوعاً ما، مُقارنةً بلغة C أو Java؛ طُورت هذه اللغة على يد المبرمج الهولندي "Guido Van Rossum"، تم كتابة نواتها باستعمال لغة C؛ كان أول إعلان لها سنة 1991.


هُناك أكثر من 8.2 مليون مبرمج يستخدمون لغة Python، لذلك لا يمكن لأحد أن يُنكر أهمية هذه اللغة، فمنذ إطلاقها في تسعينيات القرن الماضي اكتسبت هذه اللغة شعبية كبيرة في معظم الأوساط الأكاديمية، وتم استخدامها بشكل تدريجي حتى أصبحت أكثر اللغات استخداماً في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والتعلم العميق...


تتميز Python بمجتمعها النشط، كما أن لها العديد من المكتبات البرمجية ذات الأغراض الخاصة، والتي برمجها أشخاص من مجتمع هذه اللغة.


في ما يلي سنتعرف على بعض الأمثلة والتصاميم المنجزة من خلال مكتبة Turtle؛ مكتبة "Turtle" هي مكتبة شائعة جداً لرسم الصور بلغة Python، وقد كانت جزءاً من لغة برمجة Logo الأصلية التي طورها "Wally Feurzeig" و"SeymourPapert" و"Cynthia Solomon" في عام 1967.


إليكم بعض التصاميم الجميلة من خلال مكتبة Turtle بلغة Python، كما يُمكنكم نسخ الكود المصدري لهذه الرسومات وتجربته عندكم من خلال الرابط التالي :
🌐 الرابط :
https://sites.google.com/view/soft-tech-04/accueil
 

كما سيكون هناك المزيد من الرسومات التي ستُضاف إلى القائمة على الموقع كما يمكنكم نقل "الكود" أو الرمز لهذه الرسومات

المصدر: SoftTech

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق