عن ماذا تبحث؟

أفضل 4 مواقع لبيع الكورسات أون لاين والربح منها

 

أفضل 4 مواقع لبيع الكورسات أون لاين

بيع الدورات عبر الإنترنت، أصبح في السنوات الأخيرة واحدة من بين أفضل طرق الربح من النت، وعليه أصبحنا نسمع كثيرا عن عدد من المنصات التي تختص ببيع هذا النوع من الخدمات، وعن أشخاص ربحوا مبالغ جيدة من هذا النوع من الأعمال.

تجسد بيع الدورات عبر الإنترنت واحدة من أفضل طرق الربح على الإنترنت في السنوات الأخيرة، وقد أصبحنا نسمع كثيرًا عن المنصات التي تتخذ من هذا المجال ميداناً للتعليم والربح. في هذا المقال، سنسلط الضوء على أربع منصات بيع كورسات تعليمية، ونقدم نظرة فاحصة على مزايا كل واحدة منها.


مواقع بيع الكورسات التعليمية والتدريبية كثيرة جدا، ويصعب حصرها، لكننا سوف نذكر لكم في هذا الموضوع، 4 فقط من بين أفضل هذه المواقع في الفترة الحالية : 

يوديمي  Udemy

هي واحدة من أكثر منصات بيع الكورسات أون لاين شهرة وأفضلها، بحيث أن المنصة تضم أكثر من 24 مليون طالب مسجل في واحدة أو أكثر من دوراتها، في حين عدد المدرسين فيها، يبلغ أكثر من 35000 ألف مدرس، وهذه المنصة، توفر الكثير من الأدوات والدعم، وذلك لإنشاء دورة تدريبية وتسويقها، وفي حال كنت مهتما بالتدريس على هذه المنصة، كل ما عليك هو أن تتقدم بطلب لتصبح مدرسا، وبمجرد ما سوف تتم الموافقة على طلبك، سوف تظهر عندك سلسلة من الخطوات السهلة، كل ما عليك هو تتبعها حتى تصبح رسميا مدرسا على هذه المنصة، كما أنه سوف تتم مساعدتك حتى تنشئ دورتك التدريبية الأولى.

 


أهم شروط يوديمي عند إنشاء دورة تدريبية 

  • يجب أن يترواح  طول الفيديو حوالي 30 دقيقة
  • يجب أن يتضمن الفيديو على الأقل  5 محاضرات

Skillshare

من أبرز المنصات العالمية التي سوف تمكنك من الربح من الإنترنيت، وذلك عن طريق بيع الدورات، وهي بحق منصة مميزة جدا في إنشاء وتعليم المهارات الإبداعية، حيث أنها تقدم عددا مهما جدا من الدورات التدريبية في مجالات كثيرة ومتنوعة، مثلا : التصوير، التسويق، الطبخ، الرسم باليد، لغات، وغيرها.

وفي حال كنت متمكنا من إحدى المهارات سواء في الكتابة أو اللغات أو التصوير وغيرها، وكنت ترغب في ربح المال من الأنترنيت، فأكيد منصة Skillshare سوف تكون قرارا صائبا واختيارا جيدا لك، ما عليك سوى تقديم طلب بواسطة فيديو تشرح فيه مهارتك، وعند قبول الطلب، فخطوات الالتحاق هي أيضا سهلة وبسيطة، أما في حال كنت طالبا تريد الاستفادة من إحدى الدورات، فإن الاستفادة تتم بشكل سهل وبسيط، وأثمنة كل دورة مختلفة عن الأخرى، أما فيما يخص الفيديوهات التعليمية فهي على هذه المنصة تتراوح من 20-60 دقيقة، بحيث أن كل فيديو يحتوي على عدد من الدروس، تتراوح مدة كل درس من دقيقتين إلى ثلاثة.

Podia

هي واحدة من المنصات المميزة والهامة، والتي سوف تتيح لك بيع الكورسات اون لاين، في حال طبعا كنت جد متمكن من إحدى المهارات أو حتى أكثر من مهارة واحدة، في هذه الحالة، يمكنك إنشاء متجر على الإنترنت للمحتوى الرقمي الخاص بك تعرض فيه، الفيديوهات التي صنعتها والتي تقدم فيها دورات تعليمية في مجال معين، وذلك طبقا للشروط التي تفرضها المنصة


وبمجرد إنشاءك لدورة تدريبية عبر الإنترنت، يمكنك نشرها على الفور، حتى إذا كان عندك موارد تكميلية للدورة التدريبية الخاصة بك، فيمكنك إضافتها وبيعها أيضا.

Thikific

هي أيضا منصة شهيرة، وواحدة من بين أفضل مواقع بيع الكورسات، ولها شعبية كبيرة في بيع الدورات التدريبية عبر النت، بل وتعتبر من أفضل المنصات في تخصصها، تتميز Thinkific عن غيرها، بكونها سوف تساعدك حتى تقوم بإنشاء وتقديم أول دورة تدريبية لك بكل تفاصيلها، وذلك بواسطة قوالب بسيطة وجاهزة للاستخدام.

وفي الختام، عزيزي القارئ نذكرك أن مواقع بيع الدورات التعليمية كثيرة جدا، هناك مواقع عربية متخصصة وأخرى عالمية، وهي تختلف بينها من حيث الشكل والمضمون، ويبقى لك أنت تحديد المنصة المناسبة لك، سواء أردت أن تنظم إلى لائحة المدرسين وتربح بعض المال من بيع الكورسات، أو أردت أن تستفيد من إحدى الدورات وتحصل على دبلوم عن بعد.

BY: HAMZA MAZARI



قد يفيدك:
قـواعـد الـبـيـانـات: الأسس والتفاصيل
كيفية اختبار وتطوير مهارات البرمجة: أفضل 13 موقع لاختبار نفسك
ماهي لغة Python بشكل مبسط
هل حياة المبرمج ليست جميلة كما يشاع
ماهي البرمجة العكسية وتقنيات الهندسة العكسية
السايبر سكيورتي محتاج كام سنة عشان أتعلمه؟
ما هو بوتستراب Bootstrap
5 مواقع عربية تعطيك دورات مجانية وشهادات معتمدة في مجالات كثيرة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-