إيلون ماسك يسخر من وكالة ناسا بعد نشرها أعمق صورة للكون

نشر الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا وسبايس إكس إيلون ماسك صورة يسخر فيها من وكالة الفضاء الأميركية ناسا والتي نشرت مؤخراً صوراً جديدة للكون التقطها التلسكوب العملاق جيمس ويب والذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار.

صورة  ايلون ماسك يمسك بالتغريدة


وعلّق ماسك على الصورة قائلاً: “محاولة جيدة، ناسا” ، وشارك ماسك الشريك الرئيسي لناسا عبر شركته للفضاء "سبايس إكس" ، صورة يقارن فيها لوحة الغرانيت في مطبخه مع صورة الفضاء التي نشرتها ناسا ، وأظهرت صورة ماسك لوحة مطبخ داكنة اللون مع بقع بيضاء تشبه النجوم في مكان مظلم.


وقال مدير وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” بيل نيلسون أمام الرئيس الأمريكي جو بايدن: “ننظر هنا إلى ما قبل 13 مليار سنة ضوئية . فالضوء يسافر بسرعة 168 ألف ميل في الثانية”.


وتأتي سخرية إيلون ماسك كرد على الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي سخر الشهر الماضي من مشاريع سبايس إكس للسفر إلى القمر والمريخ ، حيث قال بايدن ساخرًا “حظًا سعيدًا لماسك في رحلته إلى القمر”.


ويأتي هذا التراشق بين كبار أمريكا لينزع الستار عن الكثير من المشاريع الخادعة التي تستهلك الكثير من الأموال والجهد لإظهار التفوق العلمي والتكنولوجي لأمريكا ، فهل سيؤدي هذا الى كشف مجموعة جديدة من الأكاذيب.

المصدر: صفحة هكر نيوز بالعربية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق