اهم نوعين من الفلاشات المستخدمة في الاختراقات USB Killer & USB Rubber Ducky

 تتعدد ادوات الاختراق المستخدمة في عملية التصيد واختراق الاجهزة ومنها ادوات USB محمولة وظيفتها اختراق والتحكم بالاجهزة بمجرد الاتصال بها عن طريق منافذ يو اس بى المتاحة بالجهاز، وفي هذا الموضوع نستعرض اهم قطعتين usb تستخدم في عملية اختراق الاجهزة بمجرد اتصالها بها USB Killer VS USB Rubber Ducky.

    
USB Killer &  USB Rubber Ducky


1- فـلاشة USB Killer : القاتل للأجهزة

عبارة عن تصميم عادي للفلاشه لكنها بمجرد اتصالها بالحاسوب تستخدم محول DC TO DC لسحب الطاقه من منفذ الـ USB بالكومبيوتر من أجل شحنها لمكثف بطاقة 110 فولت، حيث يتم إرسالها مرة أخرى إلى واجهة الـ USB عبر ترانزستور ويتم تكرار العملية أكثر من مرة.


إذ أن الجهد العالي يصبح قادراً على إحراق بعض مكونات وحدة المعالجة المركزية الحساسة وأحياناً حرقها كلياً.


وكما تشير التقارير فإن أغلب الحواسيب المحمولة يتم دمج وحدة الـ USB مع وحدة المعالجة المركزية، مما يجعل هذا الهجوم مدمراً، وتذكر التقارير أيضاً أن %95 من الحواسيب يمكن تدميرها عبر الـ USB Killer باستثناء حواسيب شركة Apple لأنها قد وضعت خاصية إضافيه للحماية من مثل هذه الاختراقات.

 


2- فـلاشة  USB Rubber Ducky :

هي فـلاشه تستخدم في عمليات الاختراق حيث أن تصميمها من الخارج يشبه فلاشة USB المعروفة، ولكن عند توصليها بجهاز كمبيوتر فإنها تعمل كــ keyboard أي أنها تُسجل نفسها على لوحة الكمبيوتر كأنها لوحة مفاتيح وليست USB .


هذه الـ USB تحتوي علي SD card بداخلها وهذا الكارت يحتوي على العديد من الأكواد والسكريبتات التي تم كتابتها بواسطة الشخص المبرمج أو المالك لهذه الأداة؛ فبمجرد توصيل هذه الأداة USB Rubber Ducky بجهاز الضحيه، تقوم بتنفيذ الأوامر والسكريبتات الموجودة داخل الكارت بسرعة كبيرة، حيث أنها تعمل كلوحة مفاتيح كما ذكرنا سابقاً. كما يمكنك من خلال USB Rubber key  كتابة وتثبيت Backdoors أو غيرها من البرامج الخبيثة.

 المصدر: Cutural SITES

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق