اختراق عملاق صناعة الصواريخ الأوربي MBDA

 ذكرت مجموعة هاكرز تطلق على نفسها اسم Adrastea إنها أخذت 60 جيجا بايت من الملفات من شركة MBDA للصناعات الدفاعية المختصة في الصواريخ ، تتضمن معلومات سرية عن الشركة تخص مشاريع عسكرية مغلقة. 

اختراق عملاق صناعة الصواريخ الأوربي MBDA



ونشرت مجموعة Adrastea معلومات حول الاختراق في منتدى القرصنة XSS الناطق باللغة الروسية ، حيث ذكروا أنهم وجدوا ثغرة خطيرة في البنية التحتية لشبكة MBDA التي سمحت لهم بسحب 60 جيغابايت من البيانات.


تحتوي البيانات التي تم تنزيلها على معلومات سرية عن المشاريع العسكرية للشركة ، والأنشطة التجارية للشركة لصالح وزارات الدفاع في الاتحاد الأوروبي.


يدعي الفاعلون أنهم حصلوا على وثائق تصاميم للدفاع الجوي وأنظمة الصواريخ وأنظمة حماية السواحل ، وعروض ومراسلات مع متعاملي الدفاع الآخرين والكثير من المعلومات الحساسة.


عملاق صناعة الصواريخ الأوربي MBDA هو مطور ومُصَنِع للصواريخ الدفاعية ، تم تشكيله في ديسمبر 2001 بعد إندماج كل من الشركة الفرنسية ايروسباسيال ماترا للصواريخ وشركة ايداس "EADS" سابقًا (الآن هي مجموعة ايرباص) ، والشركة الإيطالية سيستمز الينيا ماركوني والشركة البريطانية ماترا بي إيه إي ديناميك.


وأنتجت الشركة الأوربية أكثر من 3000 صاروخ من بينها الصاروخ النووي الفرنسي ASMPA ، وصاروخ اوتومات وسي فينوم وسي إيغل وميسترال ، بالاضافة لأنظمة الصواريخ كيوروسام أستر ونظام MEADS.

 

المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق