اختراق شركة السيارات الفاخرة الإيطالية فيراري

تعرضت شركة صناعة السيارات الإيطالية فيراري للاختراق ، وذلك بعد أربعة أيام فقط من تعاقدها مع شركة الأمن السيبراني بيت ديفيندر Bitdefender.


وذكرت عصابة الفدية RansomEXX عبر مدونتها على الدارك ويب أنها تمكنت من الوصول لبيانات داخلية ، وقامت بنشر أكثر من 7 جيغا بايت من الوثائق الداخلية لفيراري.

اختراق شركة السيارات الفاخرة الإيطالية فيراري


ومن المحرج لعلامة السيارات الفاخرة أن رئيس الفريق ماتيا بينوتو والمدير الإداري لفريق سباقات الفورمولا 1 سكوديريا فيراري ، كانا قد صرحا في الأسبوع الماضي بسياسة و"ثقافة الأمن" للشركة ، حيث تم الإعلان عن شراكة مع بيت ديفيندر ، التي أصبحت الشريك في مجال الأمن السيبراني ، وكجزء من الصفقة ، ستقوم شركة صناعة السيارات باستكشاف وتقييم منتجات وخدمات الأمن السيبراني من بيت ديفيندر لدمجها في صناعتها وأعمالها.


لفتت مجموعة الفدية RansomEXX الانتباه لأول مرة في عام 2020 بعد استخدام برمجياتها الضارة في سلسلة من الهجمات على ضحايا بارزين مثل محكمة العدل العليا في البرازيل ووزارة النقل في تكساس.


تُعرف مجموعة الفدية أيضاً باسم Defray777 ، ويعرف عنها وحشيتها وعدم التسامح حتى مع المنظمات الخيرية ، ومن بين ضحاياها الجمعية الخيرية الاسكتلندية للصحة العقلية SAMH ، التي تعرضت لبرمجيات الفدية في مارس من هذا العام ، وتم تسريب معلومات شخصية تخص أشخاصًا يعملون مع المؤسسة الخيرية.


حيث صرح بيلي واتسون ، الرئيس التنفيذي للجمعية الخيرية الاسكتلندية للصحة العقلية: "لقد دَمَّرَنا هذا الهجوم ، من الصعب أن نفهم سبب محاولة أي شخص عمدًا تعطيل عمل منظمة يعتمد عليها أشخاص في حالة ضعف".

المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-