هاكر يحتال على بورصة بينانس ويسرق أكثر من نصف مليار دولار

تعرضت اليوم أكبر بورصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في العالم binance لعملية إحتيال ضخمة ، أدت لقيام هاكر بسحب ما قيمته 570 مليون دولار.

       

هاكر يحتال على بورصة بينانس ويسرق أكثر من نصف مليار دولار

     


حيث قال "تشانغبينج تشاو" الرئيس التنفيذي لبينانس أن هاكر قام بسك 2 مليون عملة جديدة من عملة BNB الرقمية ، ليقوم بتحويل جزء منها لعملتي تيثر (Tether) وعملة الدولار الأمريكي الرقمي (USD Coin).


حيث استغل ضعف في أحد جسور السلاسل وهو برنامج يسمح للرموز المشفرة بالتنقل بين سلاسل الكتل المختلفة ، وفي بيان صدر حديثًا ذكرت بينانس أنها تمكنت من عزل الحادثة وتجميد أغلب العملة المسروقة فيما لم تتمكن من استرداد ما قيمته 100 مليون دولار ، وأضافت أنه لم يتم فقد أي أموال خاصة بالمستخدمين.

binance قالت ان الهكر قدر يحول اقل من ١٢٠ مليون وباقي التحويلات فشلت معه واعتبروها انتصار 

ولكن هناك العديد من المستخدمين والمحللين يعتقدوا انها فقط مجرد حيلة من المنصة لسحب البساط للمسثمرين الصغار لفتح المجال للحيتان للإستيلاء على عملة قد انهارت قبل 5 اشهر ...خطة مكشوفة ...المنصة هي الأكبر عاليما لا من الحماية ومن نسبة التداول والمستثمرين

  المصدر: هكرنيوز بالعربية

واضح ان المستوي الامني للشركات الكبيرة كل يوم بيقل عن الي قبله من فترة شاب قدر يخترق شركة اوبر ودلوقتي واحدة من اكبر منصات العملات الرقمية وهي باينانس تعرضت للاختراق بعد ما قدروا المخترقين يوصلوا للبلوك تشين الخاص بالشركة وديه تقنية بتسجل المعاملات الرقمية المشفرة وبتحفظها.


 قدرت الشركة في الاول تحدد خسائر الاختراق اللي كانت بتتراوح بين 100 الي 110 مليون دولار امريكي وبعد كدة اكتشفوا ان المخترقين سرقوا 2 مليون من عملة المنصة BNB سعر العملة الواحدة حوالي 284 دولار مايعادل 570 مليون دولار أمريكي، وتم ايقاف البلوك تشين الذي تعرض للاختراق لمادة 8 ساعات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-