أحدث المواضيع

عن ماذا تبحث؟

سرقة 6 ملايين دولار من منصة ديوس فايننس

تعرض بروتوكول ديوس فايننس Deus Finance للتمويل اللامركزي لسرقة ستة ملايين دولار ، حيث قام هاكر بخرق أمان الخوارزمية المستقرة لعملة دي DEI.قد يفيدك:
انونيموس السودان تهاجم وتعطل المواقع الإماراتية
أكبر عمليات اختراق وسرقة البيتكوين في التاريخ
سرقة 100 مليون دولار من منصة مانغو Mango
مقال مميز | إزاي بيتم سرقة الفلوس من الفيزا و ماستر كارد


في يوم الخامس من ماي الحالي ، حيث استغل الهاكر ثغرة أمنية في بي إن بي سمارت تشاين (BSC (Chain Smart BNB وشبكات أربيتروم Arbitrum ، بسبب وجود خطأ تنفيذي أساسي في العقد.

أطلق المخترق روبوتًا على بي سمارت تشاين ، مما أدى إلى خسارة أكثر من 1.3 مليون دولار ، بعد ذلك هاجم شبكات أربيتروم وسحب أكثر من 5 ملايين دولار.

بدوره أكد البروتوكول الهجوم ، وأوقف جميع العقود مؤقتًا ، وأحرق عملات دي DEI لمنع المزيد من الضرر، وصرح فريق Deus على تويتر:

”نحن حاليًا بصدد فهم الدعم الفعلي لعملات دي DEI ،وسيتم إنشاء خطة استرداد شاملة، بعد تحليل كامل للأرصدة ولقطات الشاشة".


يذكر أنه يتم استخدام دي DEI كآلية ضمان لأدوات الطرف الثالث ، المبنية على بروتوكول فانتوم Fantom ، حيث انخفض السعر بنسبة 30 ٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ويتم تداول العملة المستقرة عند 20.0 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.


كما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختراق ديوس فايننس Finance Deus ، حيث تم اختراق البروتوكول في مارس 2022 في هجوم قرض سريع ، مما أدى إلى خسائر تزيد عن ثلاثة ملايين دولار في ذلك الوقت ، وقام المخترقون بتحويل الأموال المسروقة باستخدام خلاط التشفير تورنيدو كاش لمنع تتبع الأموال المسروقة.

سرقة 6 ملايين دولار من منصة ديوس فايننس




المصدر : هكر العربية نيوز
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-