سرقة 100 مليون دولار من منصة مانغو Mango


قام هاكر بسرقة ما يساوي 100 مليون دولار من منصة مانغو "Mango" للتمويل اللامركزي ، عبر التلاعب بسعر عملتها المشفرة في استغلال قضى على وجود المودعين على منصة العملات المشفرة.

  

سرقة 100 مليون دولار من منصة مانغو Mango


بدأت السرقة بحسابين تم تمويلهما بالعملة المستقرة "USD Coin" المرتبطة بالدولار الأمريكي ، واتخذت الحسابات مراكز شرائية كبيرة في عقود "مانغو" الآجلة الدائمة ، مما تسبب في ارتفاع سعر عملة "مانغو" المشفرة.


أدى ارتفاع السعر إلى ربح غير محقق من العقود الآجلة ، واستغل المهاجم ذلك لاقتراض وسحب ما يقرب من 100 مليون دولار من البروتوكول على شكل مجموعة من العملات الرقمية مما ترك المودعين بلا شيء وفقاً لـ"مانغو".


أعلنت "مانغو" أنه خلال هذا الاستغلال تمت سرقة ما تصل قيمته الصافية إلى 100 مليون دولار ، وقالت المنصة على "تويتر": "لقد أدى هذا الحادث فعلياً إلى تفريغ جميع السيولة المتاحة بالكامل" ، مضيفة أن المهاجم تواصل مع "مانغو" و"أشار إلى استعداده للتفاوض".


ونشر الهاكر اقتراحاً على صفحة القواعد لموقع "مانغو" يشير فيه إلى إمكانية إعادة بعض الأموال مقابل مكافأة ، وشروط أخرى منها استخدام خزانة خدمة "مانغو" لسداد الديون المعدومة ، وعدم المتابعة القضائية أو إجراء تحقيقات جنائية وعدم تجميد أمواله.

 هكر نيوز بالعربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-