عن ماذا تبحث؟

اختراق شركة سوني وعرض بياناتها للبيع بـ 2.5 مليون دولار

 فتحت شركة سوني تحقيقًا بعد وقوع هجوم إلكتروني هذا الأسبوع على أنظمتها وأعلن قراصنة مختلفون مسؤوليتهم عن الاختراق.

اختراق شركة سوني وعرض بياناتها للبيع بـ 2.5 مليون دولار



وكانت مجموعة الابتزاز RansomedVC قد أعلنت أولاً مسؤوليتها عن الهجوم عبر مدونتها على الدارك ويب ، ثم روج ممثل تهديد مختلف وهو مجموعة "MajorNelson" أيضًا مسؤوليتها عن الهجوم عبر منشور على منتدى BreachForums.

وتم نشر 3.14 جيغابايت من البيانات غير المضغوطة ، التي يُزعم أنها مملوكة لشركة سوني ، وعرضت مجموعة الابتزاز RansomedVC كامل البيانات وحسابات الوصول التي تصل لـ 260 جيغابايت للبيع مقابل 2.5 مليون دولار.


المصدر: اخبار الهكر العربية

يريد Ransomed.vc بيع البيانات المخترقة من جميع أنظمة Sony

أعلنت مجموعة الابتزاز الجديدة Ransomed.vc أنها ستبيع بيانات شركة سوني لأنها لم تستجب لمطالبها.

يزعم Ransomed.vc، وهو أحد المبتدئين في برامج الفدية، أنهم تمكنوا من اختراق كبير لشركة الترفيه اليابانية العملاقة سوني. ظهرت المجموعة في منتديات أخرى من قبل، لكنها كانت نشطة بالفعل فقط منذ سبتمبر 2023. ومع ذلك، تم بالفعل جمع عدد كبير إلى حد ما من الضحايا، ويبدو أن شركة Sony واحدة منهم. يبدو أن الوسيط ومزود البيانات قد تم اختراقهما بالفعل.


يدعي Ransomed.vc أنه قام باختراق شركة Sony بالكامل


يزعم المتسللون: "لقد نجحنا في اختراق جميع أنظمة سوني"، ومع ذلك، لن يطالبوا بفدية بعد الآن، وسيبيعون البيانات بدلاً من ذلك لأن سوني لم ترغب في دفع ثمنها. ونتيجة لذلك، أصبحت البيانات الداخلية معروضة للبيع الآن.

تمت إضافة بعض لقطات الشاشة كدليل، والتي يقول خبراء الأمن إنها غير مفيدة إلى حد ما. كما نشرت Ransomed.vc أيضًا شجرة ملفات للتسرب بأكمله، والتي يبدو أنها تحتوي على أقل من 6000 ملف. ومع ذلك، من المفترض أن يتم تضمين كافة أنظمة سوني. يتضمن ذلك، على سبيل المثال، "إنشاء ملفات السجل"، ومجموعة واسعة من موارد Java والعديد من ملفات HTML.
إنهم يريدون التخلي عن البيانات في 28 سبتمبر

ولم يتم نشر أي توقعات محددة بشأن الأسعار. يجب على أي شخص مهتم بالبيانات الاتصال بأعضاء Ransomed.vc عبر Messenger Telegram أو Tox أو البريد الإلكتروني. يبدو أنهم يريدون فقط الانتظار حتى بعد غد. وإذا لم يرغب أحد في دفع ثمنها، فإن الخطة تقضي بالتنازل عن مجموعات البيانات في المنتديات ذات الصلة.




قراصنة يمزحون

يبدو أن Ransomed.vc هو مشغل مستقل لبرامج الفدية ومنظمة لتقديم برامج الفدية كخدمة. يعلنون أنه يمكنك حاليًا التسجيل معهم كـ "شركة تابعة". فهي لا تدعي فقط أنها تقدم "حلاً آمنًا لحل فجوات أمن البيانات في الشركات " .


من المفترض أيضًا أنهم يعملون "بما يتوافق تمامًا مع اللائحة العامة لحماية البيانات وقوانين حماية البيانات "، وهي بالطبع مزحة. تقول صفحة التسريب الخاصة بالمجموعة : "في الحالات التي لا يتم فيها الدفع، نحن ملزمون بالإبلاغ عن انتهاك قانون حماية البيانات إلى وكالة القانون العام لحماية البيانات ".

إذا كان اختراق سوني واسع النطاق حقًا كما تم الإعلان عنه، فمن المحتمل أن تصبح الأمور غير مريحة للشركة اليابانية اعتبارًا من بعد غد على أبعد تقدير. وهي في الوقت الذي يتم فيه تداول الملفات الأولى من منتديات الهاكر عبر الإنترنت.

مصدر: https://tarnkappe.info


تابع ايضا:

 اختـراق شركۃ الاستثمارات العقاريۃ الرائدۃ CrowdStreet
اختراق شركۃ Siddhartha Group الہنديۃ وتشفير بياناتها
اختراق علامة الأزياء الصہيونيۃ H&O في انتظار دور ZARA
اختراق مواقع شركات إيستمان وفيتزباتريك للعقارات
اخـتراق نظام الإنذار و تفعيله في مقاطعات الكـيان iلصهـيوني
اختراق نظام البريد lلصهـيوني
اختـراق هاتف رئيس جهاز المـوساد دافيد بـرنياع
اختراق وزارة الدفاع الصهيونية وسحب بيانات آلاف الجنود والضباط
اختراق وزارتي المالية والتجارة وتعطيل كافة التحويلات المالية في الكويت
اختراق ونشر بيانات شركة الكهرباء الصـهيونيـة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-