أحدث المواضيع

عن ماذا تبحث؟

واتس اب تجربة ميزة جديدة: Alternate Profile

 في خطوة مبتكرة ومثيرة، قررت واتس اب اختبار ميزة جديدة تحمل اسم "Alternate Profile" أو الملف الشخصي البديل. هذه الميزة الجديدة تأتي ضمن إعدادات الخصوصية الخاصة بالملف الشخصي، وتتيح للمستخدمين فرصة فريدة لإدارة طريقة ظهورهم أمام جهات الاتصال.

واتس اب تجربة ميزة جديدة: Alternate Profile


كيف تعمل الميزة:

ببساطة، تتيح الميزة للمستخدم إخفاء معلوماته الشخصية عن الأشخاص الذين قد لا يرغبون في مشاركة تلك المعلومات معهم. يمكن للمستخدم وضع صورة واسم ملف شخصي بديلين يظهران لجهات الاتصال المختارة.

كيفية تكوين الميزة:

لتكوين الملف الشخصي البديل، يمكن للمستخدم الوصول إلى إعدادات الخصوصية في التطبيق، حيث يجد خيار "Alternate Profile" أو الملف الشخصي البديل. من هناك، يمكنه بسهولة تحديد الأشخاص الذين يرغب في أن يروا الملف البديل وتحديد الصورة والاسم البديلين اللذين يظهران لهم.

سيناريوهات الاستخدام:

1. حماية الخصوصية:

يأتي هذا الابتكار في سياق متزايد للقلق حول حماية الخصوصية الشخصية على الإنترنت. بإمكان المستخدمين الآن حماية معلوماتهم الشخصية من الوصول غير المرغوب فيه بطريقة فعّالة وسهلة الاستخدام.

2. إدارة الرؤية:

توفر الميزة أداة فعّالة لإدارة كيف يرون الآخرون المستخدم عبر التطبيق. بإمكان المستخدم أن يظهر بوجهين مختلفين أمام جماعات مختلفة من جهات الاتصال، مما يمنحه السيطرة الكاملة على تجربته في التطبيق.

 

الختام:

في نهاية المطاف، تظهر ميزة الملف الشخصي البديل في واتس اب كخطوة إيجابية نحو تحسين تجربة المستخدم وحمايتهم. إن استخدام هذه الميزة يعكس التزام واتس اب بتلبية احتياجات مستخدميها وتوفير أدوات قوية للحفاظ على الخصوصية.

تختبر منصة واتساب للمراسلة الفورية ميزة جديدة من أجل دعم أمان وخصوصية المستخدمين، ويطلق عليها اسم “الملف التعريفي البديل”.

وتم رصد الميزة الجديدة في أحدث إصدار تجريبي لتطبيق واتساب على منصة أندرويد، وهي تتيح للمستخدمين إخفاء معلوماتهم الشخصية عن الغرباء.

ستكون ميزة الملف الشخصي البديل الجديدة متاحة في شاشة إعدادات الخصوصية لصورة الملف الشخصي، وتسمح للمستخدمين بإنشاء صورة واسم مختلفين سيكونان مرئيين لجهات الاتصال التي لا يمنحها المستخدم حق الوصول إلى معلومات الملف الشخصي الأساسية الخاصة به.

على سبيل المثال، إذا كان يُسمح لجهات الاتصال فقط برؤية صورة ملفك الشخصي، فلن يتمكن الأشخاص خارج قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من رؤيتها، لكنهم سيتمكنون من رؤية صورة ملفك الشخصي واسمك البديلين.

تضيف هذه الميزة طبقة جديدة من الحماية للبيانات الشخصية للمستخدمين، من خلال تخصيص ملف تعريف ثانٍ لجهات الاتصال غير المعروفة.

وستكون هذه الميزة أكثر أهمية عندما تمنح منصة واتساب كل مستخدم القدرة على إنشاء معرف فريد خاص به (اسم المستخدم).

ولا تزال ميزة الملف الشخصي البديل قيد الاختبار وستقتصر على الإصدارات التجريبية من واتساب لفترة من الوقت قبل إتاحتها لجميع المستخدمين في المستقبل.

وتأتي هذه الميزة ضمن مجموعة من مزايا الأمان والخصوصية التي تختبرها المنصة حاليًا، بما في ذلك ميزة مفاتيح المرور وإضافة بريد إلكتروني إلى الحساب، وإخفاء عنوان IP الخاص بالجهاز أثناء إجراء المكالمات، وغيرها.



قد يفيدك:

تطبيق واتس اب الذهبي 2022 وأهم مزايا تحميله
واتساب تختبر ميزة الاستماع إلى الرسائل الصوتية مرة واحدة
تنزيل برنامج FM Whatsapp إف إم واتساب
ميزة جديدة: استخدام حسابين واتساب على هاتف واحد
كيف أعرف ما إذا كان حسابي على الواتساب مراقب أو يتم التجسس عليه؟
ميزة جديدة: رموز الأمان للدردشات على واتساب تأخذ الخصوصية إلى مستوى جديد
كيفية جعل رسائل الواتساب تختفي تلقائيًا بعد فترة معينة
ميزات كثير منا لا يستخدمها في واتساب تعرف عليها الان
أحدث تحديث لتطبيق واتس آب: إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية للإيفون

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-