أحدث المواضيع

عن ماذا تبحث؟

مارك زوكيربيرج يُطلق مزايا البحث الرائدة: Emu Video و Emu Edit

 أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Meta تسهل إنشاء مقاطع الفيديو وتحرير الصور من خلال نصوص التشغيل


أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Meta تسهل إنشاء مقاطع الفيديو وتحرير الصور من خلال نصوص التشغيل

Meta قد قدمت اليوم مشاريع الذكاء الاصطناعي الجديدة التي ستمكن في نهاية المطاف مستخدمي Facebook وInstagram من إنشاء مقاطع فيديو من خلال نصوص التشغيل وتسهيل التحرير المخصص للصور داخل السلسلة، والتي يمكن أن تكون لها مجموعة من التطبيقات القيمة.

تستند كلتا المشاريع إلى مشروع أبحاث Meta "Emu" للذكاء الاصطناعي، الذي يستكشف طرقًا جديدة لاستخدام تشغيلات الذكاء الاصطناعي الاصطناعية للمشاريع البصرية.

1️⃣ Emu Video - إمو فيديو

هذا النموذج الجديد لإنتاج الفيديو من النص يستفيد من نموذج إنشاء الصور Emu لدينا ويمكنه الرد على مدخلات النص فقط أو الصورة فقط أو مدمجة من النص والصورة لإنشاء فيديو عالي الجودة.

تستخدم نهجًا معينًا يسمح لنا...

 

كما يظهر في هذه الأمثلة، سيكون بإمكان EMU Video إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة استنادًا إلى نص بسيط أو مدخلات صورة ثابتة.

وكما أوضحت Meta:

"إن هذه بنية موحدة لمهام إنتاج الفيديو التي يمكن أن تستجيب لمجموعة من المدخلات: النص فقط، والصورة فقط، وكل من النص والصورة. لقد قسمنا العملية إلى خطوتين: أولاً، إنشاء الصور استنادًا إلى مدخل نصي، وثانيًا، إنشاء الفيديو استنادًا إلى كل من النص والصورة المولدة. يسمح لنا هذا النهج المفصول أو "المجزأ" لإنتاج الفيديو بتدريب نماذج إنتاج الفيديو بكفاءة."

لذا، إذا أردت، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو استنادًا إلى صورة منتج ونص دعائي، مما يمكن أن يسهل مجموعة من الخيارات الإبداعية الجديدة للعلامات التجارية.

ستكون لـ Emu Video قادرة على إنشاء مقاطع فيديو بدقة 512x512، بمدة تبلغ أربع ثوانٍ، تعمل بمعدل 16 إطارًا في الثانية، والتي تبدو مثيرة للإعجاب، أكثر من ذلك بكثير من عمل Meta السابق في إنشاء الفيديو من النص الذي قدمته العام الماضي.

"في التقييمات البشرية، تفضل مقاطع الفيديو التي نقوم بإنشائها بشكل قوي مقارنة بالعمل السابق - في الواقع، تفضل هذه النموذج بنسبة 96٪ من المستجيبين بناءً على الجودة وبنسبة 85٪ بناءً على الأمان لنص التشغيل. وأخيرًا، يمكن للنموذج نفسه "تحريك" الصور التي يقدمها المستخدم بناءً على نص التشغيل حيث يحقق مرة أخرى أداءً يفوق العمل السابق بفارق كبير."

إنه أداة تبدو مثيرة للإعجاب، والتي، مرة أخرى، قد تكون خطوة كبيرة لأدوات Meta الجديدة للذكاء الاصطناعي.

Emu Edit - إمو تحرير

هذا النموذج الجديد قادر على التحرير الحر عبر تعليمات النص. يتبع إمو تحرير تعليمات بدقة ويضمن تحرير العناصر المحددة فقط في صورة الإدخال مع ترك المناطق غير ذات صلة بالتعليمات دون تغيير. وهذا يتيح...

 

أكثر جوانب هذا المشروع إثارة هو أنه يعمل بناءً على تشغيلات الحوار، لذلك لن تحتاج إلى تحديد الجزء الذي تريد تحريره في الصورة (مثل المشروبات)، بل ستطلب فقط تحرير تلك العناصر، وسيفهم النظام أي جزء من الصورة تقصد.

وهذا قد يكون مفيدًا كثيرًا في تحرير الصور الاصطناعية وإنشاء مزيد من الإصدارات المخصصة بناءً على ما تحتاجه بالضبط.

إمكانيات لا حصر لها

إمكانيات كلتا المشاريع كبيرة، ويمكن أن توفر كمية هائلة من الإمكانيات للمبدعين والعلامات التجارية لاستخدام الذكاء الاصطناعي الاصطناعي بطرق جديدة تمامًا.

لم تعلن Meta عن موعد توفر هذه الأدوات الجديدة في تطبيقاتها، ولكن يبدو أن كلاهما على وشك الوصول، مما سيتيح فرصًا إبداعية جديدة بمجموعة من الطرق.


قد يهمك:

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على تحقيق الأهداف الشخصية
منصة X تعلن عن تحديث هيبرز الحسابات الصغيرة: فرص جديدة لصناع المحتوى المبتدئين
كيف تساعدك ميتا على تحسين محتواك على Reels؟
حذف حسابات Threads المستقل سيتم في ديسمبر: ما يجب أن تعرفه
أشهر الشبكات الإجتماعية على الإنترنت في 2023
تجربة TikTok تيك توك مع عرض الاشتراك الخالي من الإعلانات
كيف سيؤثر الاشتراك الشهري فيس بوك على المستخدمين؟
ميزات تفاعلية جديدة في فعالية "جامعة انستغرام"
إيلون ماسك يأتي بحلاً لغزة بعد انقطاع الإنترنت
سياسة فيسبوك وحذف الأخبار الفلسطينية: الاتفاقية السابقة وتحويل الشبكة الاجتماعية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-