أحدث المواضيع

عن ماذا تبحث؟

كيف تساعدك ميتا على تحسين محتواك على Reels؟

إذا كنت من صناع المحتوى على Reels، فلديك خبرة جيدة بمدى التنافسية والإبداع التي تتطلبها هذه المنصة. Reels هو تطبيق للفيديوهات القصيرة الذي أطلقته ميتا، الشركة الأم لإنستجرام وفيسبوك، في أغسطس 2020، كجزء من إنستجرام. Reels يسمح للمستخدمين بتسجيل وتحرير ومشاركة فيديوهات تستمر من 15 إلى 60 ثانية، مع إضافة المؤثرات والموسيقى والنصوص وغيرها.
كيف تساعدك ميتا على تحسين محتواك على Reels؟



لكن كيف تعرف أن محتواك ينال إعجاب جمهورك؟ وكيف تستفيد من مقاطع الفيديو التي لديك بالفعل، أو التي تحصل عليها من مصادر أخرى؟ هنا تأتي دور الأدوات الجديدة التي ضافتها ميتا لتساعدك على تحسين محتواك على Reels. في هذا المقال، سنتعرف على هذه الأدوات وكيفية استخدامها.

اختبار A/B: أداة لاختيار أفضل إصدار لمحتواك


اختبار A/B هو أحد أساليب البحث العلمي التي تستخدم لمقارنة نتائج متغيرين أو أكثر، واختيار الأفضل منها. هذه الطريقة تستخدم في مجالات مختلفة مثل التسويق والتصميم والتعليم والطب وغيرها. [اقرأ المزيد عن اختبار A/B وكيفية عمله].

ميتا ضافت هذه الأداة لصناع Reels، حتى يتمكنوا من تجربة أربع إصدارات مختلفة من كل Reel، ومعرفة أي منها يحقق أفضل أداء من حيث التفاعل والمشاهدات. الاختبار يعمل بطريقة بسيطة: صانع المحتوى يكتب أربع عناوين أو وصفات أو هاشتاجات مختلفة لكل Reel، ثم ينشرها. نظام A/B يوزع كل إصدار على مجموعة فرعية من جمهوره، وبعد 30 دقيقة يحدد أكثر إصدار حقق تفاعل، ويظهره للجمهور الأوسع.

هذه الأداة تساعدك على فهم ما يجذب جمهورك، وتحسين استراتيجياتك لزيادة متابعيك وتفاعلك. كما تساعد ميتا على تحسين خوارزمياتها لعرض المحتوى الأنسب للمستخدمين.

إنشاء Reels من مقاطع الفيديو الموجودة: أداة لزيادة خياراتك وإبداعك


ربما تكون لديك مقاطع فيديو رائعة على هاتفك، أو تحملتها من مواقع أخرى، وتريد أن تستخدمها في إنشاء Reels. لكن كيف تفعل ذلك؟ هنا تأتي دور الأداة الجديدة التي ضافتها ميتا لتسمح لك بإنشاء Reels من مقاطع الفيديو الموجودة عندك، بدلا من تصويرها مباشرة من التطبيق.

هذه الأداة توفر لك المزيد من الخيارات والمرونة في إنتاج محتواك، وتسهل عليك استخدام مقاطع الفيديو التي تناسب فكرتك أو رسالتك أو أسلوبك. كما تساعدك على توفير الوقت والمساحة في تخزين الفيديوهات على هاتفك.

لإنشاء Reel من مقطع فيديو موجود، يمكنك اختيار خيار “إنشاء Reel” من شاشة الرئيسية للتطبيق، ثم اختيار خيار “مكتبة الفيديو” من أسفل الشاشة. بعد ذلك، يمكنك اختيار أي مقطع فيديو من مكتبة الفيديو الخاصة بك، أو من مجلدات أخرى مثل التنزيلات أو الواتساب أو غيرها. بعد اختيار المقطع، يمكنك تحريره وإضافة المؤثرات والموسيقى والنصوص والملصقات وغيرها من الخيارات المتاحة.

هذه الأداة تمنحك حرية أكبر في إنشاء محتوى متنوع ومبتكر، وتشجعك على استكشاف إمكانيات Reels بشكل أفضل. 

ميتا تنافس تيك توك في سوق المحتوى القصير


بإضافة هذه الأدوات الجديدة، تظهر ميتا رؤيتها لتحويل Reels إلى منصة رائدة للمحتوى القصير، وتنافس تيك توك، الذي يحظى بشعبية كبيرة جدآ بين مقدمي وصناع المحتوي.


قد يهمك:

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على تحقيق الأهداف الشخصية
منصة X تعلن عن تحديث هيبرز الحسابات الصغيرة: فرص جديدة لصناع المحتوى المبتدئين
حذف حسابات Threads المستقل سيتم في ديسمبر: ما يجب أن تعرفه
أشهر الشبكات الإجتماعية على الإنترنت في 2023
مارك زوكيربيرج يُطلق مزايا البحث الرائدة: Emu Video و Emu Edit
تجربة TikTok تيك توك مع عرض الاشتراك الخالي من الإعلانات
كيف سيؤثر الاشتراك الشهري فيس بوك على المستخدمين؟
ميزات تفاعلية جديدة في فعالية "جامعة انستغرام"
إيلون ماسك يأتي بحلاً لغزة بعد انقطاع الإنترنت
سياسة فيسبوك وحذف الأخبار الفلسطينية: الاتفاقية السابقة وتحويل الشبكة الاجتماعية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-