📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

آبل توافق على متجر Epic Games في الاتحاد الأوروبي بعد شكوى الشركة المطورة للألعاب

شركة آبل اعلنت عن موافقتها على متجر  Epic Games على اجهزة آيفون و آيباد في الاتحاد الأوروبي، وده بعد كام ساعة من شكوى الشركة المطورة للألعاب على منصة اكس من رفض آبل لطلبها.

آبل توافق على متجر Epic Games في الاتحاد الأوروبي بعد شكوى


شركة Epic Games قالت قبل كدا ان آبل رفضت طلبها مرتين والسبب كان ان زر تثبيت وعلامة المشتريات داخل التطبيق في متجر ابيك كانوا مشابهين جدا لزر (الحصول) وعلامة المشتريات داخل التطبيق في متجر آبل.

بعد تسع ساعات فقط من الشكوى آبل وافقت بقبول طلبها السابق المرفوض ، وآبل طلبت من شركة Epic Games معالجة المشكلة في تحديث مستقبلي.


 في خطوة مفاجئة ومثيرة للجدل، أعلنت شركة آبل عن موافقتها على متجر Epic Games ليصبح متاحاً على أجهزة آيفون وآيباد في الاتحاد الأوروبي. جاء هذا القرار بعد ساعات قليلة من شكوى قدمتها الشركة المطورة للألعاب إلى منصة اكس بشأن رفض آبل السابق لطلبها. تعد هذه الخطوة تحولاً كبيراً في سياسات آبل وتفتح الباب أمام تغييرات جذرية في كيفية تعامل الشركة مع المطورين الآخرين.

الفقرة الأولى: خلفية الشكوى

تعود جذور هذه القضية إلى رفض آبل لطلب شركة Epic Games مرتين. كانت المشكلة الأساسية أن زر التثبيت وعلامة المشتريات داخل التطبيق في متجر Epic Games كانت مشابهة جداً لزر "الحصول" وعلامة المشتريات داخل متجر آبل. هذا التشابه أدى إلى رفض آبل للطلبين، مما أثار استياء Epic Games ودفعها لتقديم شكوى رسمية.

الفقرة الثانية: تفاصيل الشكوى

في الشكوى المقدمة، أكدت Epic Games أن رفض آبل لطلبها يضر بتنافسية السوق ويعيق الابتكار. كما أشاروا إلى أن سياسات آبل تفرض قيوداً غير مبررة على المطورين، مما يحد من خيارات المستخدمين. بعد تسع ساعات فقط من تقديم الشكوى، أعلنت آبل عن موافقتها على طلب Epic Games، مشيرة إلى أنها تتفهم القلق الذي أعربت عنه الشركة وأنها ستعمل على معالجة المشكلة في تحديث مستقبلي.

الفقرة الثالثة: تداعيات القرار

يمثل هذا القرار انتصاراً كبيراً لشركة Epic Games وللمطورين الآخرين الذين يواجهون تحديات مشابهة مع سياسات آبل. كما أنه يعكس تحولاً في نهج آبل تجاه التعامل مع الشكاوى والاقتراحات المقدمة من قبل المطورين. من المتوقع أن يكون لهذا القرار تأثير كبير على سوق التطبيقات في الاتحاد الأوروبي، حيث سيفتح الباب أمام المزيد من التنوع والتنافسية.

الفقرة الرابعة: ردود الأفعال

أثار هذا القرار ردود أفعال متباينة في صناعة التكنولوجيا. بعض المحللين يرون أنه خطوة إيجابية نحو تحسين علاقات آبل مع المطورين، بينما يعتبر آخرون أن آبل أقدمت على هذا الخطوة تحت ضغط الشكوى والتداعيات القانونية المحتملة. من جهة أخرى، أعرب مستخدمو أجهزة آيفون وآيباد عن ارتياحهم لهذا القرار، حيث سيتيح لهم الوصول إلى محتوى وألعاب جديدة عبر متجر Epic Games.

الفقرة الختامية: استنتاج

في النهاية، قرار آبل بالموافقة على متجر Epic Games في الاتحاد الأوروبي يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التنافسية والابتكار في سوق التطبيقات. من المتوقع أن يكون لهذا القرار تأثيرات بعيدة المدى على كيفية تعامل الشركات الكبيرة مع المطورين وسياسات التطبيقات. نأمل أن تكون هذه الخطوة بداية لتعاون أكثر إيجابية وشفافية بين الشركات الكبرى والمطورين الصغار، مما يصب في مصلحة المستخدمين النهائيين.

الأسئلة الشائعة

  1. ما هي أسباب رفض آبل لطلب Epic Games في البداية؟

    • كانت المشكلة أن زر التثبيت وعلامة المشتريات داخل تطبيق Epic Games كانت مشابهة جداً لزر وعلامة المشتريات في متجر آبل.
  2. كم من الوقت استغرقت آبل للموافقة على الطلب بعد الشكوى؟

    • استغرقت آبل تسع ساعات فقط للموافقة على الطلب بعد تقديم الشكوى.
  3. ما هي تداعيات هذا القرار على سوق التطبيقات؟

    • من المتوقع أن يعزز القرار التنافسية والتنوع في سوق التطبيقات بالاتحاد الأوروبي.
  4. كيف تفاعلت صناعة التكنولوجيا مع هذا القرار؟

    • كانت ردود الأفعال متباينة، حيث رأى بعض المحللين أن القرار إيجابي، بينما اعتبر آخرون أن آبل أقدمت على هذا الخطوة تحت ضغط الشكوى.
  5. ما هو تأثير هذا القرار على مستخدمي آيفون وآيباد؟

    • سيتيح القرار للمستخدمين الوصول إلى محتوى وألعاب جديدة عبر متجر Epic Games، مما يعزز تجربتهم.
علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات