📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

لماذا تدعم مايكروسوفت العاب الحاسوب أكثر من العاب إكس بوكس؟

 مايكروسوفت تتعامل مع لاعبي إكس بوكس كزوجة الأب المدللة للاعبي الحاسوب: هل يستحق الكونسول الاستمرار؟، تحتل مايكروسوفت مكانة مرموقة في عالم الألعاب، لكن سياساتها الأخيرة تجاه منصات الألعاب قد تثير تساؤلات حول مستقبل إكس بوكس. كيف يمكن للاعبين أن يشعروا عندما يرون التمييز الواضح بين دعم الألعاب على الحاسوب وإهمال الكونسول؟ في هذا المقال، سنستعرض كيف تؤثر سياسات مايكروسوفت على لاعبي إكس بوكس ولماذا قد يشعرون بأنهم يُعاملون كزوجة الأب المدللة بالمقارنة مع لاعبي الحاسوب.

لماذا تدعم مايكروسوفت العاب الحاسوب أكثر من العاب إكس بوكس؟



دعم الألعاب ونسبة التوافق

تتجلى الفروقات بشكل واضح عندما ننظر إلى كيفية تعامل مايكروسوفت مع ألعاب الطرف الثالث على الكونسول مقابل الحاسوب. الألعاب التي تصدر للكونسول غالباً ما تأتي بأداء ضعيف أو بدقة أقل مقارنة بالحاسوب، حيث تُطرح الألعاب بدقة تصل إلى 60 إطاراً في الثانية بينما تبقى نسخة الكونسول عالقة عند 30 إطاراً. هذه الفروقات تجعل تجربة اللعب على الحاسوب أفضل بكثير، مما يدفع الكثير من اللاعبين للتفكير في التحول من إكس بوكس إلى الحاسوب.

الاشتراكات والتكاليف

لا يتوقف الأمر عند أداء الألعاب فقط، بل يمتد إلى تكلفة الاشتراكات. سعر خدمة Game Pass على الحاسوب أقل بكثير من نظيرتها على الكونسول، مما يجعل اللاعبين يتساءلون عن العدالة في هذه السياسات. بينما يدفع لاعبو الحاسوب نصف ما يدفعه لاعبو الكونسول، يحصلون على نفس الألعاب بل وأكثر من ذلك.

الألعاب الاستراتيجية والألعاب الحصرية

تُفضل مايكروسوفت إطلاق الألعاب الاستراتيجية على الحاسوب فقط، مما يحرم لاعبي إكس بوكس من تجربة هذه الألعاب. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الألعاب التي لا تصل إلى إكس بوكس بسبب اتفاقيات مايكروسوفت مع سوني، حيث تُفضل الأخيرة دفع مبالغ كبيرة لضمان حصرية الألعاب على منصتها. هذا الوضع يجعل لاعبي إكس بوكس يشعرون بأنهم يُعاملون كمواطنين من الدرجة الثانية.

التجربة المجانية عبر الإنترنت

من النقاط الإيجابية التي قد تُحسب لمايكروسوفت هو إتاحة اللعب عبر الإنترنت مجاناً على الحاسوب، في حين يجب على لاعبي الكونسول دفع اشتراك للتمتع بهذه الخدمة. هذا الفارق يضيف إلى الشعور بالتمييز والإهمال.

الخلاصة: مستقبل إكس بوكس

بعد استعراض هذه النقاط، يبقى السؤال: لماذا يستمر اللاعبون في دعم إكس بوكس؟ حتى وإن استمروا، كيف يمكن أن يستثمروا في منصة جديدة وهم يشعرون بالإهمال؟ تحتاج مايكروسوفت إلى إعادة النظر في سياساتها تجاه الكونسول لتجنب خسارة قاعدة جماهيرية كبيرة من لاعبيها.

الأسئلة الشائعة

  1. لماذا تدعم مايكروسوفت الحاسوب أكثر من إكس بوكس؟
    مايكروسوفت تركز على دعم الحاسوب لأنه يوفر أداءً أعلى وفرصاً أوسع للتطوير.

  2. هل سيستمر إكس بوكس في الحصول على دعم الألعاب؟
     نعم، ولكن الدعم قد يكون أقل مقارنة بالحاسوب.

  3. ما هي المزايا التي يحصل عليها لاعبو الحاسوب ولا يحصل عليها لاعبو الكونسول؟
     أداء أفضل، اشتراكات أرخص، وألعاب حصرية أكثر.

  4. هل يمكن لمايكروسوفت تحسين تجربة إكس بوكس في المستقبل؟
    بالتأكيد، يمكنها ذلك إذا قامت بتعديل سياساتها لدعم الكونسول بشكل أفضل.

  5. هل ينصح بالتحول من إكس بوكس إلى الحاسوب؟
    يعتمد ذلك على تفضيلات اللاعب، ولكن الحاسوب يقدم أداءً وتجربة لعب أفضل حالياً.


علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات