📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

هل يجب تغيير كارت الشاشة باستمرار لأحدث الألعاب؟ الإجابة هنا!

هل لازم تجيب كارت جديد كل شوية عشان تلعب احدث الألعاب ؟

الإجابة:  أه لو أنت من الناس اللي بتعمل كل حاجة الترا وتلعب تتفاجئي إن الفريم بقي ٢٥، إنما أنت تقدر تجيب كارت وتعيش عليه جيل كامل

هل يجب تغيير كارت الشاشة باستمرار لأحدث الألعاب؟ الإجابة هنا!



 مع التطور السريع في عالم الألعاب الإلكترونية، يجد العديد من اللاعبين أنفسهم في تساؤل مستمر حول ما إذا كانوا بحاجة إلى تحديث كارت الشاشة الخاص بهم بشكل مستمر لمواكبة أحدث الألعاب. الحقيقة هي أن هناك طرقًا لتجنب هذا التحديث المستمر والاستمتاع بأداء ممتاز مع كارت شاشة جيد. في هذا المقال، سنناقش كيف يمكنك تحقيق ذلك باستخدام كارت مثل RTX 2070 Super وتعديل الإعدادات لتحقيق أداء متوازن.


الأداء المتوازن لكارت الشاشة

عندما نتحدث عن أداء كارت الشاشة، فإن النقطة الأساسية التي يجب فهمها هي أن الإعدادات المتوازنة يمكن أن تحقق لك أداءً رائعًا دون الحاجة إلى تغيير الكارت كل مرة تصدر فيها لعبة جديدة. على سبيل المثال، كارت RTX 2070 Super يعتبر مماثلًا لأداء أجهزة PS5 وXBOX Series X. اللاعبون الذين يمتلكون هذا الكارت منذ بداية الجيل يمكنهم تشغيل معظم الألعاب بنفس جودة الرسوميات التي تقدمها هذه الأجهزة.

مزايا الإعدادات المتوازنة

أداء أفضل من الكونسول

واحدة من أكبر مزايا استخدام الإعدادات المتوازنة هي أنك يمكن أن تحصل على عدد إطارات أعلى مقارنةً بالكونسول. ذلك لأن الكونسول يحدد عدد الإطارات عند مستوى معين لضمان استقرار الأداء، بينما مع الحاسوب يمكنك الاستفادة من تقنيات مثل VRR (Variable Refresh Rate) لتحسين سلاسة اللعب.

وضع الأداء (Performance Mode)

العديد من الألعاب على الكونسول تقدم وضعًا خاصًا يسمى Performance Mode، يهدف إلى تحقيق 60 إطارًا في الثانية. يمكنك بنفسك ضبط الإعدادات للحصول على نفس التجربة أو حتى أفضل، وذلك من خلال توازن دقة الرسوميات واستخدام تقنية DLSS (Deep Learning Super Sampling).

كيفية ضبط الإعدادات لتحقيق الأداء الأمثل

استخدام القنوات المتخصصة

هناك العديد من القنوات على اليوتيوب التي تقدم نصائح حول كيفية ضبط الإعدادات المتوازنة لمحاكاة إعدادات الكونسول. يمكنك متابعة هذه القنوات لتحصل على نصائح دقيقة حول كيفية تحقيق الأداء الأمثل من خلال توازن إعدادات الرسوميات.

فهم دقة العرض وجودة الرسوميات

من الأمور المهمة أيضًا هي فهم العلاقة بين دقة العرض وجودة الرسوميات. يمكنك تحقيق تجربة لعب ممتازة عند دقة 1440p باستخدام إعدادات متوازنة تضمن لك أداءً سلسًا وإطارات عالية دون الحاجة إلى إعدادات فائقة (Ultra) قد تكون غير ضرورية.

الخلاصة

ليس عليك تغيير كارت الشاشة باستمرار لتتمكن من لعب أحدث الألعاب. باستخدام كارت مثل RTX 2070 Super وضبط الإعدادات بشكل متوازن، يمكنك الاستمتاع بأداء رائع لجيل كامل. تذكر أن الفكرة ليست في تحقيق أعلى الإعدادات بل في تحقيق الأداء المتوازن الذي يضمن لك سلاسة اللعب وجودة الرسوميات التي ترضي طموحك.

الأسئلة الشائعة

1. هل يمكنني استخدام كارت RTX 2070 Super مع دقة 4K؟

نعم، يمكنك استخدامه مع دقة 4K ولكن قد تحتاج إلى ضبط بعض الإعدادات لضمان أداء سلس.

2. ما هي تقنية VRR وكيف تفيدني في الألعاب؟

VRR أو Variable Refresh Rate تساعد في تحسين سلاسة اللعب عن طريق تعديل معدل التحديث ليطابق معدل الإطارات.

3. هل تقنية DLSS مهمة؟

نعم، تقنية DLSS تتيح لك تحسين جودة الرسوميات دون التأثير الكبير على الأداء.

4. كيف يمكنني ضبط إعدادات اللعبة للحصول على أفضل أداء؟

يمكنك متابعة القنوات المتخصصة على اليوتيوب للحصول على نصائح حول الإعدادات المتوازنة.

5. هل يمكنني الاعتماد على كارت الشاشة لجيل كامل؟

نعم، مع الإعدادات الصحيحة، يمكنك الاعتماد على كارت الشاشة لجيل كامل من الألعاب.

بواسطة: م/ محمد عشماوي

علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات