عن ماذا تبحث؟

ايقاف خدمة فايبر فى السعودية لمخالفتها الأنظمة السارية

ايقاف خدمة فايبر فى السعودية  لمخالفتها الأنظمة السارية في المملكة

أوقفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، خدمة «فايبر»، لخدمات الاتصالات المجانية على الهواتف الذكية، حيث إن التطبيق بوضعه الحالي «لا يفي بالمتطلبات والأنظمة السارية» في المملكة، حسب بيان الهيئة.
قد يهمك:
اسواق السعودية طريقك للتسوق الآمن في المنزل
اختراق مجموعة من الشركات والهيئات الخليجية الكبرى
5 فوائد رئيسية لعروض العودة إلى المدرسة من Huawei

وقال البيان إن «تطبيق (فايبر) بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة وقد تم إيقاف التطبيق اعتبارًا من اليوم».
 

وأضاف: «الهيئة تؤكد أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة».


وأوضحت الهيئة أنها كانت أبلغت قبل فترة مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية، مشيرة إلى «فايبر وواتساب وسكايب» خصوصًا.
 

كانت الهيئة هددت آواخر مارس باتخاذ «الإجراءات المناسبة» ضد مواقع اتصالات عبر الإنترنت بعد معلومات عن رغبة السلطات في مراقبة المحتويات التي يتم تبادلها. كما حذرت من أنها ستتخذ «الإجراء المناسب حيال هذه التطبيقات والخدمات في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات»، في إشارة إلى احتمال تعطيل المواقع المعنية إذا لم توفر وسائل مراقبة لمحتوياتها
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-