عن ماذا تبحث؟

3 اسباب لأستخدام لوحة مفاتيح خارجية للحاسوب المحمول LapTop

3 اسباب لأستخدام لوحة مفاتيح خارجية للحاسوب المحمول LapTop

من اكثر الاخطاء التى يقوم بها اصحاب اجهزة الكمبيوتر المحمول "لابتوب" هو استخدام لوحة المفاتيح keyboard الاصلية التى تأتى مدمجة بالحاسوب المحمول فى الالعاب وفى هذه التدوينة سنتعرف على اهم ثلاثة أسباب تدفعنا لأستخدام كيبورد خارجية Usb keyboard عند استخدام الحواسب المحمولة  

3 أسباب لاستخدام لوحة مفاتيح خارجية للحاسوب المحمول

يُعَدُّ الحاسوب المحمول من الأجهزة الحديثة التي تتيح لنا العمل أينما كنَّا، ولكنه يحتاج إلى بعض الإضافات لتسهيل استخدامه. ومن بين هذه الإضافات: لوحة مفاتيح خارجية. وفي هذا المقال، سنستعرض ثلاثة أسباب تدفعك لاستخدام لوحة مفاتيح خارجية لحاسوبك المحمول.

 لماذا يجب علينا استخدام  لوحة مفاتيح خارجية للحاسوب المحمول usb keyboard؟

عن تجربة حدثت معى فى حاسوبى المحمول كنت استخدام اللاب توب وهو من نوع HP فى الالعاب 🎮 وبعد فترة تم اتلاف keyboard لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر وهنا كانت الصدمة 😓 فعند البحث عن قطع غيار لوحة مفاتيح LapTop لم تكن متوفرة فى محلات الصيانة واصبح من الضرورى البحث عنها فى المولات ومراكز الصيانة وقطع الغيار الكبيرة والمعروفة وعندما وجدتها كان سعرها عالى نسبيآ لذلك وفى هذه التدوينة سنتكلم عن 3 مميزات تجعلنا نستخدم لوحة مفاتيح منفصلة كالتى نستخدمها فى الكمبيوتر المكتبى للحاسوب المحمول.
ذات صلة- طريقة التحكم بموقع فيس بوك عن طريق اختصارات لوحة المفاتيح

1- لوحة المفاتيح الخارجية رخيصة نسبيآ $ واسهل فى عملية الاستبدال 🔁

 تتعدد اشكال وانواع لوحة المفاتيح "كى بورد" فمنها ما هو غالى حسب الامكانيات والاضافات والميزات اللتى تحتوى عليها تلك اللوحة ومنها ما هو رخيص حسب نوع الشركة والبلد المصنع لها وحسب جودة المواد الخام المستخدمة فى صناعتها ولكن اهم ميزة بها هى سهولة استبدالها عند حدوث عطل بها فيكفى شراء لوحة keyboard من اى نوع ثم توصيلها بالكمبيوتر والبدء فى استخدامها بدون اى مشاكل.
تابع ايضآ- طريقة تفعيل اللصق والنسخ في موجه الأوامر cmd في ويندوز

2- القدرة على استحمال واستيعاب الضغط والاستخدام الشاق من قبل المستخدم خاصة فى الالعاب

 على عكس لوحة المفاتيح اللتى تأتى مدمجة مع الحاسوب فأن الكيبورد الخارجية "يو أس بى" قادرة على تحمل الضغط بشكل مستمر من قبل المستخدم خاصة مع تنافس شركات صناعة الالعاب فى صنع العاب اكثر تفاعلية للجيمر Gamer مما تؤثر فى طريقة استخدام لوحة المفاتيح عن طريق الضغطات المستمرة والمتغيرة واللتى لا تتحملها لوحة المفاتيح الاصلية للحاسوب المحمول فهى مصنعة بمواصفات معينة للأستخدامات المحدودة.
قد يعجبك- أكاديمية الطباعة لتعلم واختبار سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح

3- سهولة الاستخدام والتحكم بشكل افضل

  تتميزة لوحة المفاتيح الخارجية بأريحية وسهولة فى الاستخدام وذلك لعدة اسباب منها كبر حجمها مما يمكننا من التحكم والضغط على المفاتيح "Keys" بطريقة سهلة بدون مشاكل ايضآ هناك بعض كى بورد keyboard تحتوى على أضافات تسهل استخدامها كمثال اضافة زر اضافى يقوم بعمل عملية او حركة داخل اللعبة تحتاج الى الضغط على اكثر من زر فى لوحة المفاتيح.
ذات صلة بالموضوع- تعرف على الفروق بين Arabic keyboard لوحة المفاتيح 101 و 102 AZERTY ببساطة
 فى النهاية تلك كانت اهم الاساب اللتى ننصح بشدة ان نقوم بأستخدام لوحة مفاتيح خارجية Usb keyboard قابلة للأزالة والتغيير وذلك للحفاظ على لوحة مفاتيح اللاب توب laptop من الاتلاف والدمار واستبدالها.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-