13 ديسمبر 2018

ما هو الفرق بين دومين واستضافه مجانيه ودومين واستضافه مدفوعه difference between free domain and hosting and paid

difference between free domain and hosting and paid
 من اكثر الاسئلة اللتى يتم ذكرها من المبتدئين فى مجال المواقع والعمل والربح من الانترنت هو "ايه الفرق بين دومين واستضافه مجانيه ودومين واستضافه مدفوعه"، وفى هذه التدوينة شرح مبسطة للفرق بينهما، مع تبسيط للأفضل لك ان شاء الله.       

الفرق بين دومين واستضافه مجانيه ودومين واستضافه مدفوعه

تتعد الفروق والاختلافات بينهما ولكن يمكننا اختصارها فى النقاط الاتية وهى:

دومين واستضافه مجانيه

فى الغالب تأتى تلك الاستضافة والدومين "النطاق" بشكل محدود وغير مخصص وهو ما لا يفضلها العديد من المستخدمين فتخيل معى انك تتكلم عن موضوع عن ربح الاف الدولارات فى مدونة مجانية فهل يعقل ذلك " مع الاحترام التام لكافة اصحاب المواقع المجانية".

ايضآ الموقع الخاص بك على تلك الاستضافة او النطاق ليس ملكك بشكل كامل فيمكن للشركة المستضيفة اغلاق موقعك بدون الرجوع اليك فى اى وقت ولن يمكنك حتى مقاضاتهم فأنت من ضمن شروط قبولك عند التسجيل انه ليس لك الحق فى الاعتراض.

 الموقع الخاص بك محدود المساحة والزيارات فتخيل معى ان الموقع او الشركة صاحبة المدونات او المواقع المجانية تخصص لك كمثال 2000 زائر فى المرة الواحدة يمكنهم الدخول والولوج الى موقعك، ماذا ان تم دخول اكثر من هذا الحد؟!، ببساطة سيتم تعطيل موقعك بشكل مؤقت الى فى بعض الشركات مثل مدونات بلوجر حتى ان كانت على منصة الووردبريس.

 عدم تخصيص رابط احترافى بدون اظهار رابط الشركة المستضيفة كمثال رابط مدونة عرباوى سابقآ كان هكذا:
3rbaway.blogspot.com اما الان اصبح 3rbaway.com ولعل الفرق واضح فالنطاق الثانى اقصر وافضل من حيث المصدقية والاحتراف عن الرابط الاول والطويل نسبيآ.

دومين واستضافه مدفوعه

فى هذه الحالة فنحن نتعامل بطريقة اكثر احترافية وتكلفة اعلى من سابقتها المجانية، فنحن نحتاج الى استضافة مدفوعة واللتى يمكننا شرائها " استجار" من احد مواقع وشركات الاستضافة المختلفة ومنها بلوهوست وجودادى وهوست جيتور ونيم شيب وغيرها من الشركات المختلفة بمقابل يبدء من 10$ دولار حسب الباقة المخصصة، وتلك الاستضافة هى اللتى سيتم تخزين معلومات الموقع والمحتوى عليها وايضآ دخول الزوار عليها وكلما كانت اكبر فى المساحة استوعبت زوار اكثر.

الموقع فى هذه الحالة ملك بشكل كامل ونقصد هنا انه لا يمكن لأى شركة اغلاق موقع او حذف المحتوى حتى وان كان هناك مشاكل فى الاستضافة فيمكنك اختيار وتبديلها بشركة اخرى واستضافة غيرها، او حتى انشاء استضافة خاصة بك.

الدومين المدفوع هو دليل الاحترافية وان كان هذا الشرط الوحيد ولكن يكفى انه يعطى طابع على انه يوجد اهتمام بهذا الموقع من جانب اصحابه وهو مفضل لدى المواقع المختلفة والشركات الاعلانية.

ايهما افضل لنا دومين واستضافه مجانيه ودومين واستضافه مدفوعه؟

هذا ما تحدده انت!، ما هو الهدف من انشاء موقعك هل للأستثمار ام الى التعلم على سبيل التجربة او حتى شخصى هل لديك المال الكافى لشراء استضافة وتخصيص نطاق خاص بك "رابط موقع مميز".
ام ليس لديك موارد كافية وستعتمد على المدونات والمنتديات المجانية مثل بلوجر ووردبريس واحلى منتدى وغيرها.
  فيمكننا البدء فى المجانى حتى نصل الى قدر من الاحترافية ثم بعدها نتجه الى المدفوع.

الاجابة عند انت اخى/ اختى فى تحديد الافضل لك

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©