30 يوليو 2019

ماهو الفرق بين الدومين العادي والبريميوم

عند شراء دومين او "تأجير" نطاق نجد مصطلح يظهر لنا عند البحث عن اسم دومين domain مميز لنا، وفى هذه التدوينة سنتعرف بطريقة مبسطة ان شاء الله على الفرق بين الدومين المميز premium بريميوم والنطاق العادي.     
    
ماهو الفرق بين الدومين العادي والبريميوم


 قد يفيدك


اية الفرق بين الدومين العادي والبريميوم؟

 هناك العديد من الفروقات والاختلافات اللتى تميز النطاق المميز premium ومنها سهولة تذكر هذا النطاق كمثال موقع موز MOZ، اسم الدومين عبارة عن 3 احرف مما يسهل عملية حفظه لدى المستخدمين.

ايضآ مدى قوة هذا النطاق، كمثال لتوضيح الفكرة نطاق الفيسبوك facebook.com واحد من اشهر النطاقات ولكن تخيل معى انك تملك نطاق مختصر له وهو FB.com فبالتأكيد انت ستأخد ولو قليل من الزيارات والترافيك من موقع الفيسبوك الرسمى " ملحوظة هامة هذا النطاق هو خاص بالفيس بوك ايضآ وذلك لضمان عدم المنافسة بأى شكل من الاشكال.

عمر هذا الدومين، لعل عند شراء دومين لأول مرة وعند البحث عند النطاق فستظهر العديد من الاسماء المشابهة لهذا النطاق وبجانبها premium ما يميز تلك النطاقات عن العادية انها قد تكون قديمة نوعآ ما وكانت بالفعل تعمل على مواقع اخرى ذات شهرة وتصنيف عالى مثل الاثورتي Authority كمثال مدونة المحترف th3professional.com لرغيب امين وهى واحدة من اكبر المدونات التقنية فى العالم العربي فعند شراء هذا النطاق بالتأكيد سيتم دفع مبلغ عالى جدآ وذلك لشهرة هذا الموقع.

سعر تأجير النطاق، بسبب الخواص السابقة اللتى يتميز بها الدومين البريميم عن النطاق العادى ينعكس هذا على سعر النطاق فالعادى عند شرائه او اعادة تأجيره لا يتعدى قيمة 15 دولار اما الpremium فعند شرائه لأول مرة قد يصل الى الالاف الدولارات ناهيك عن تجديده.

ملخص ما سبق
البريميوم هو الدومين المميز سهل التذكر وحروفه قليلة وبه كلمات مفتاحية واضحة ويمثل براند قوية لأي صاحب نشاط على الانترنت مثل seomax.com على سبيل المثال

قد يعجبك

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©