📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

متصفح Tor ثور لحمايتك من المواقع الخبيثة والحفاظ على الخصوصية

هناك العديد من الخواص والميزات اللتى تجعلنا فى مدونة عرباوى ننصح بأستخدام Tor Browser متصفح ثور للحفاظ على خصوصيتنا عند تصفح الويب والتحميل من المواقع المشبوهة، وفى هذه المقالة سنلقى الضوء على اهم مميزات هذا المتصفح المتخصص فى الحماية وعدم تتبعك واخفائك على الانترنت بشكل آمن.  
متصفح Tor Browser ثور
  

قد يفيدك
حل مشكلة حذف سجل التصفح فى متصفح موزيلا فايرفوكس
حل مشكلة الفلاش بلير مع متصفح فايرفوكس بعد التحديث الاخير
للمبتدئين شرح طريقة تثبيت الاضافات فى متصفح فايرفوكس
للمبتدئين شرح طريقة إزالة إضافات متصفح جوجل كروم
طريقة حذف الكوكيز وتاريخ التصفح على متصفح فايرفوكس
كيفية فتح مجموعة من المواقع بشكل تلقائي عند تشغيل متصفح ...


متصفح Tor Browser ثور لحمايتك من المواقع الخبيثة والحفاظ على الخصوصية


يُعد متصفح Tor Browser أحد أشهر المتصفحات الخاصة بالإنترنت، ويُستخدم لحماية خصوصيتك على الإنترنت. يتيح هذا المتصفح للمستخدمين الدخول إلى الإنترنت بأمان، مما يعني أنه يمكنك تصفح الإنترنت دون الخوف من التعرض للتتبع، أو التجسس، أو الهجمات الإلكترونية الخبيثة.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على متصفح Tor Browser، ونتحدث عن كيفية استخدامه لحماية خصوصيتك وسلامتك على الإنترنت.

ما هو متصفح Tor Browser؟


تم تطوير متصفح Tor Browser من قبل مشروع تور Tor Project، وهو مشروع غير ربحي يعمل على تطوير أدوات للمستخدمين لحماية خصوصيتهم وسلامتهم على الإنترنت. ويتميز متصفح Tor Browser بأنه يوفر وسيلة سهلة وفعالة لتصفح الإنترنت بأمان.

يعمل متصفح Tor Browser بتقنية التوجيه العشوائي Randomized Routing، حيث يتم توجيه حركة المرور عبر شبكة مكونة من آلاف الخوادم المتصلة ببعضها البعض. ويتم توجيه حركة المرور بطريقة عشوائية، مما يجعل من الصعب على أي شخص معرفة مصدر المرور وجعل تعقب النشاط على الإنترنت أمراً صعباً للغاية.

تقوم هذه التقنية بإخفاء عنوان IP الخاص بك، والذي يمكن استخدامه لتحديد مكان تواجدك على الإنترنت. وبذلك، فإن استخدام متصفح Tor Browser يجعل من الصعب على أي شخص معرفة ما تفعله على الإنترنت، ويساعد في الحفاظ على خصوصيتك وأمانك على الإنترنت.

كيفية استخدام متصفح Tor Browser


يمكن تحميل متصفح Tor Browser مجاناً من موقع المشروع على الإنترنت. وبمجرد تثبيته، يمكنك الوصول إلى الإنترنت بطريقة آمنة وخاصة.

يجب الانتباه إلى أنه عند استخدام متصفح Tor Browser، فإن سرعة الاتصال بالإنترنت قد تكون أبطأ بعض الشيء بسبب عملية التوجيه العشوائي. ولكن هذا لا يؤثر على الأمان الذي يوفره المتصفح.

يجب أيضاً الحرص عند استخدام الإضافات والتطبيقات مع متصفح Tor Browser، حيث يمكن أن تؤثر هذه الإضافات على أمان تصفحك. وينصح بعدم استخدام أي إضافات غير معتمدة من قبل مشروع Tor.

تور Tor أفضل متصفح متخصص فى الحماية ومن البرمجيات الخبيثة

 تم تصميم هذا المتصفح لوظيفة واحدة وهى الحماية من مخاطر الانترنت المختلفة لمستخدميه ويعتمد متصفح TOR على سيرفرات وخوادم خاصة به عند تصفحك الانترنت باستخدامه فهو يأتى بشبكة افتراضية VPN والتى تسمح لنا بأخفاء الاى بى ip الخاص بنا واخفاء هويتنا من تتبع المواقع ومذودي ومقدمى خدمات الانترنت.

 يأتي ايضآ المتصفح مدمج معه إضافة مميزة لاكتشاف الفيروسات Viruses والمالوير Malware والملفات الضارة بشكل عام ومحاولات التصيد Fingerprinting عبر اظهار اشعار يشرح لنا مخاطر تلك البرمجيات عند محاولة تنزيلها.

الان يمكنكم: تحميل متصفح تور Tor Browser لهواتف الاندرويد


 هل تسمع عن الانترنت المظلم دارك ويب Dark Web؟ يعتبر متصفح ثور هو المتصفح الرئيسى والمنفذ الافضل لهذا العالم والذى ننصح بعدم الاقتراب منه لخطورة التعامل.

هناك ايضآ العديد من الميزات اللتى يمكنك اكتشافها بنفسك عبر تحميل المتصفح عبر الرابط التالى:

www.torproject.org/download/download-easy.html

قد يفيدك ايضآ
متصفح Yandex Browser للحفاظ على الخصوصية والحماية عبر الانترنت
حل مشكلة تهنيج متصفح الفايرفوكس
تعرف على متصفح Brave Browser بديل لمتصفحي كروم وسفاري
اسهل طريقة لفتح مجموعة من المواقع بشكل تلقائي عند تشغيل متصفح ...
متصفح إيبيك Epic الافضل لحماية الخصوصية والتصفح

الأسئلة الشائعة حول متصفح Tor Browser


1. هل يمكن استخدام متصفح Tor Browser للتصفح العادي على الإنترنت؟


نعم، يمكن استخدام متصفح Tor Browser للتصفح العادي على الإنترنت، ولكن يجب مراعاة بعض النقاط الأساسية لضمان الأمان والخصوصية. على سبيل المثال، يجب تجنب تسجيل الدخول إلى الحسابات الشخصية عبر متصفح Tor Browser، وذلك لأنه يمكن أن يؤدي إلى تعرض بيانات الحساب للخطر.

2. هل يمكن استخدام متصفح Tor Browser على الهواتف المحمولة؟

نعم، يمكن استخدام متصفح Tor Browser على الهواتف المحمولة بنظامي Android و iOS، ويتوفر للتحميل على متاجر التطبيقات الرسمية.

3. هل يمكن استخدام متصفح Tor Browser في الدول التي تحجب المواقع الإلكترونية؟

نعم، يمكن استخدام متصفح Tor Browser في الدول التي تحجب المواقع الإلكترونية، حيث يتم توجيه حركة المرور عبر شبكة من الخوادم الموزعة حول العالم، وبذلك يصعب على أي حكومة معرفة النشاط على الإنترنت.


كلمة اخيرة كملخص:

يعد متصفح Tor Browser أحد أفضل المتصفحات التي توفر الأمان والخصوصية على الإنترنت، ويستخدمه الملايين حول العالم لتصفح الإنترنت بشكل آمن ومجهول. يعمل المتصفح بتقنية التوجيه العشوائي، والتي تجعل من الصعب تعقب النشاط على الإنترنت ومعرفة مصدر المرور. يمكن تحميل متصفح Tor Browser مجاناً من موقع المشروع على الإنترنت، ويمكن استخدامه لتصفح الإنترنت بطريقة آمنة وخاصة.


علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات