19 مايو 2019

تعرف على الفرق بين كود سويفت Swift Code ورمز الفرز Sort Code

Swift Code VS Sort Code
 يتسال العديد من المستخدمين عن ماهو Sort Code، وماهو الفرق بين سورت كود وسويفت كود فى الحوالات المالية بين البنوك، وفى هذه التدوينة سنتعرف على الفرق بينهما مع تعريف كل عنصر على حدي بطريقة مبسطة ان شاء الله.

قد يفيدك




تعتبر أكواد سويفت والفرز طريقتين لتحديد بنك معين. يتم استخدامها في المقام الأول في التحويلات المالية البنكية لتحديد المصدر والوجهة. 
 الفرق الرئيسي بين الرموز السريعة والفرز هو حيث البلاد اللتى يتم استخدامها بها. 

يتم استخدام كود الفرز فقط من قبل إنجلترا وأيرلندا لتحديد البنوك الموجودة داخل الدولة وفروعها. من ناحية أخرى، يتم استخدام رمز سريع في جميع أنحاء العالم وهو الوسيلة الرئيسية لتحويل الأموال الدولية. لذلك لا يمكنك استخدام أكواد الفرز لتحويل الأموال حتى إلى إنجلترا أو أيرلندا إذا كنت في بلد آخر حيث إنها تفتقر إلى الكود المناسب لتحديد البلد.

ازاى افرق بين Sort Code و Swift Code؟

من السهل إلى حد ما تحديد ما إذا كان الكود لديك هو رمز سريع أو رمز فرز لأن هناك اختلافات كبيرة بينهما من حيث الطول والتكوين. يتراوح طول رموز سويفت عادة 8 أو 11 حرفًا وهي أبجدية رقمية ؛ وهذا يعني أنه يمكن أن يحتوي على كل من الأرقام والحروف. في المقابل ، يبلغ طول رموز الفرز 6 أحرف ، وتحتوي فقط على أرقام فقط.

يتم تقسيم الرمز السريع إلى أربعة أجزاء ، بدءًا من أربعة أحرف لتحديد البنك أو المؤسسة. ثم يتبعه حرفين لتحديد البلد. تحتوي المجموعة الثالثة ، وهي رمز الموقع ، على حرفين ويمكن أن تكون حروفًا و / أو أرقامًا. 

أخيرًا ، ثلاثة أحرف من الحروف و / أو الأرقام لتحديد الفرع. 

إذا كان النقل مخصصًا للمكتب الرئيسي ، فيمكن حذف الأحرف الثلاثة الأخيرة ، مما يؤدي إلى 8 أحرف فقط. 

يتم تقسيم 6 أرقام في كود الفرز بالتساوي إلى ثلاثة أزواج من اثنين. يحدد الزوج الأول البنك بينما يتم استخدام الزوجين الأخيرين داخليًا داخل البنك لتحديد الفروع المختلفة.

على الرغم من أن البريطانيين والأيرلنديين يستخدمون أكواد الفرز ، إلا أنهم ليسوا موحدين ، لذا لا ينبغي استخدامها لتحويل الأموال عبر الاثنين. لكي تكون آمنًا تمامًا ، من الأفضل استخدام الرموز السريعة عند محاولة تحويل الأموال دوليًا. بالنسبة للمعاملات المحلية ، من المحتمل أن تقوم أكواد الفرز بهذه المهمة بصورة مرضية.

ملخص:

  1. يتم استخدام رموز سويفت على مستوى العالم بينما يتم استخدام رموز الفرز فقط في إنجلترا وإيرلندا
  2. يتراوح طول رموز الكود الى 8 أو 11 حرفًا بينما تحتوي رموز الفرز Sort  على 6 ارقام فقط
  3. رموز Swift هي أبجدية رقمية بينما رموز الفرز رقمية بحتة

قد يهمك ايضآ

شارك المقال

هناك تعليق واحد

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©