عن ماذا تبحث؟

اهميه الربط الداخلى بين الصفحات والمقالات في موقعك

مهما تحدثنا عن فضل واهميه الربط الداخلى بين الصفحات فلن نوفيه حقه الموقع الذى يقوم بربط الخيوط بعضها ببعض هو موقع قوى، والموقع الذى لا يفعل ذلك بشكل سليم هو موقع ضعيف.
     
اهميه الربط الداخلى بين الصفحات والمقالات في موقعك

المقال من طرف المبدع/ مصطفي المصري

  •  الجيوش تنتصر فى الحرب فقط عند ضرب خطوط العدو والتفريق بينها
  •  رجل الشرطه الناجح هو الذى يتتبع خيوط الجريمه للوصول الى الجانى
  •  فريق كره القدم يتفوق على الخصم اذا احسن تنظيم صفوفه وتنظيم الخطوط
  •  المخترع العبقرى تصله الفكره فيتتبع الخيوط بالتسلسل لانجاز فكرته للنهايه
  •  كل انسان له قيمه معترف بها فقط بشهاده ميلاد تدل عليه وعلى عائلته
فالموقع هو العائله الكبيره لجميع الصفحات الداخليه فيه فاذا انقطع الخيط بين احد الصفحات فتصبح يتيمه بلا عائله وتصبح فى حكم المقتول هى والعدم سواء.

قد يهمك ببساطة ماهو السيو؟ ولماذا يجب على اصحاب المواقع الاهتمام به What is seo

الصفحه اليتيمه لن يدخلها الروبوت حتى وان كانت ضمن اعظم المواقع وبالتالى لن يدخلها زوار ولن يراها احد فهى عار على جبين الموقع العائله.

قد يكون هذا الوصف قاسيا بعض الشىء ولكنه مقصود للتنبيه على اهميه الربط الداخلى بكل اشكاله المقبوله فالمقاله المعزوله هى شىء ضار جدا بصحه الموقع ككل ولا يجب تركها معزوله او الاستهانه بهذا الاجراء.

وعلشان دايما تفتكر بعد نشر مقاله جديده تجرى بسرعه تاخد الرابط بتاعها وتضعه داخل اقرب مقاله اقدم منها تتحدث عن نفس هذا الموضوع او عن جزء منه لتهيئه دخول الزوار اليها فى اقرب فرصه ممكنه وبدخول اول زائر اليها سيدخل معه روبوت الارشفه ويقوم بتثبيت ارشفتها لديه ويبدأ فى ترتيبها وتاخد ايضا رابط المقاله القديمه دى وتضعه داخل المقاله الجديده يبقى عملت ارتباط مزدوج مثالى كما يقول البعض شيلنى واشيلك والاتنين صد رد مع بعض وهكذا مع باقى المقالات.

الخطه بسيطه جدا وهى انك بعد نشر مقاله جديده تاخد الرابط بتاعها فورا وتضعه داخل اقرب مقاله تتحدث عن نفس الموضوع او عن جزء منه او من نفس القسم وبهذا تكون قمت بربط الكل بالكل بطريقه تسلسل هرمى من القمه للقاع والعكس
فعليك من الان مراجعه وتحليل وفحص الموقع لاعاده الحياه مجددا والتاكد ان جميع الصفحات تعمل بشكل جيد ولا يوجد بها اى صفحه يتيمه او مقتوله.

تابع: الذكاء الصناعي AI والتعلم الآلي Machine Learning وعلاقته بالسيو SEO

طب ازاى نعرف الصفحات او المقالات اليتيمه دى ؟

الربط الداخلى الصحيح هو الرابط النصى على كلمه رئيسيه مستهدفه ومرتبطه بموضوع اخر يتحدث عن نفس الموضوع او عن جزء منه يكمل بعضها بعضا على هيئه anchor links.
 وفي اكثر من اداءة يمكنها مساعدتنا في معرفة الموصوعات اللتي ليس بها ربط بين الموضوعات وبعضها.
فبالنسبه للورد بريس فان اداه يوست سيو تستخرج ذلك تلقائيا فهى تجرى اختبارات دائمه وتعطى تنبيهات عن وجود صفحات معزوله داخل الموقع.

وبالنسبه لبلوجر او اى موقع فبرنامج التحليل الاشهر والاقوى Screaming Frog SEO Spider، يستخرج تحليلات لجميع صفحات الموقع ويقوم بتنظيمها بدقه متناهيه فى جداول ممنهجه لاساسيات الويب التى تم اكتشافها داخل الموقع ويضع تحت كل جدول مجموعه البيانات الخاصه به وسترى بسهوله اى صفحات معزوله او مقطوعه او خاليه من الاوصاف او اى شىء قد يتطلب الاصلاح وتقوم باصلاحه بناء على الاكتشاف من خلال البرنامج
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-