عن ماذا تبحث؟

كيف تصل بمبيعات موقعك التجاري إلى القمة؟ إليك ومضة موجزة عن ذلك

فى عصرنا الحالي والذي أصبح فيه البيع والشراء عبر الشابكة الدولية سلاحا له حدان متناقضان، نجد أن أصحاب المشروعات يطرحون على الدوام سؤالا شائعا – ماحجم المبيعات المتوقع بلوغه بعد إنشاء موقع تجاري يبيع منتجات ويقدم خدمات فريدة من نوعها؟ وفى الواقع ورغم كثرة تلقينا لهذا الاستفسار إلاأنه ليس من الميسور توافر جواب بشأنه لأن حجم إيرادات أي موقع تجاري عبر الشابكة الدولية عائد إلى نسبة نجاح المشروع ورواجه بين عملائه.وعلى الرغم من كون تطوير الموقع التجاري مسؤولية تقع على عاتق المبرمجين واختصاصي التصميمات إلاأنه وفى نهاية المطاف، يكون صاحب المشروع هو من يحدد مدى إنجاز الموقع لمهمات عمله ومستوى اضطلاعه بتنفيذ أهدافه الموضوعة سلفا. وكلما كان نموذج العمل المصاغ من قبل مالك المشروع دقيقا وقابلا للقياس بجانب، استعداد إدارة الموقع لتعزيز نشاطاته بانتظام وسعيها إلى تنمية موارده باستمرار، كلما نما العمل وحقق مراده فى أقرب وقت.

حاسبة الإيرادات ومصدرية الزيارات


 

إنه بمقدور جميع مالكي المشروعات التجارية عبر الشابكة معرفة قيمة مبيعات مواقعهم التقريبية وذلك، من خلال تطبيقهم لمعادلة حاسبة الإيرادات التي يقوم بتطبيقها مدراء شركات البيع بالتجزئة ومنها كوبونات نون وكوبونات خصم هنقرستيشن. وتكون المعادلة كالتالي (المبيعات الشهرية = متوسط قيمة المبيعاتx معدل التحويل x الزيارات الشهرية لموقع التجارة).

عندما تتوافر معلومات بشأن قيمة المبيعات ومعدل التحويل وكذلك، عن زيارات العملاء الشهرية لموقعك، سيمكنك بسهولة بالغة الحصول على تقديرات أولية تتناول الأرباح المتوقعة وطرق تنميتها مستقبلا حتى تصل إلى الحد المنشود.
ماذا إذا كنت راغبا فى تعزيز مبيعاتك؟ إليك الطريقة

لمعرفة منهاجية تحسين مبيعاتك وجعل موقعك مصدرا لجني المال، ينبغي أن تكون فى البداية، مدركا لمصادر مبيعاتك الحالية بحيث تتعرف على أفضل الأوقات التي ينشط موقعك خلالها وأحسن الخدمات التي لاقت استحسان الزوار بالإضافة إلى، إحاطتك التامة بأشهر العملاء القدامي اللذين يعودون كثيرا إلى الموقع للانتفاع من مزاياه.

إنه وعند استكشاف هذه البيانات، ستتمكن من توجيه طاقاتك نحو هذه المصادر دون سواها. ومهما كان متوسط معدل التحويل بموقعك ضئيلا بل وإن لم يتجاوز حاجز 3%، فسيظل بإمكانك تحسين أداء نشاطك التجاري وذلك، من خلال اهتمامك الارتكازي بأفضل زوار موقعك اللذين يحققون أكبر المبيعات ويتوافدون على موقعك بكثرة ملحوظة.
قم بتطويع Google Analytics واعرف متوسط قيمة المعاملة المالية

لمعرفة معدل التحويل وعدد مرات زيارة أي عميل لموقعك، فإن كل ماتتطلبه أن تقوم باستخدام أداة Google Analytics والتي يمكنها إظهار متوسط قيمة كل معاملة مالية أجراها عميل معين دون سواه. وحينما تدرك أن هذا العميل صاحب أعلى معدل تحويل وأكثر عدد مرات زيارات لموقعك، سيكون من الميسور وضعك لخطة ترويجية تستهدف إشباع احتياجاته وإثارة اهتمامه وتدعوه إلى إتمام المزيد من عمليات الشراء. هذه الخطة الاستهدافية لن تقتصد وقتك فحسب بل ومالك أيضا.

وأماعن تحسين حركة المرور والزيارات بموقعك، فإنه من الأهمية بمكان درايتك بأن مبيعات موقعك تتناسب طرديا مع معدل عدد الزيارات؛ فكلما كثرت الزيارات للموقع، كان هذا مؤشرا على احتمال تحقيقه لأرباح مذهلة. ومع ذلك، فإنه قد يصعب فى كثير من الأحيان اتخاذ قرار صائب يحدد أعلى معدل للزيارات يقوم به عميل ما. وبناء عليه، ينبغي أن تكون حملتك الترويجية شاملة ومراعية كافة الاحتمالات ممايعني أنه لامجال لإهمال زيارة أي عميل للموقع مهما كان ضعيف الإقبال.

اجعل Google Analytics وGoogle AdWords يعملان لصالحك


لاأحد ينكر مزية Google AdWords كأداة تفاعلية تتيح صياغة خطة محكمة لاجتذاب الزيارات إلاأن هذه الأداة تكون مصدرا للربحية عندما يكون معدل الزيارات للموقع عاليا للغاية كما الحال مع موقع كود نون ١٠٠ ريال. ولذلك وليجمع الموقع بين خصائص Google Analytics وإمكانات AdWords الفائقة، تأكد من جعلهما يترابطان سويا حتى يحققا أكبر عائد للموقع.

 

ولانغفل كذلك، عن دور الترويج عبر البريد الشبكي إذ أن هذه الخطوة بالرائعة ونستطيع من خلالها، اجتذاب اهتمام عملاء جدد لشراء منتجات الموقع والإفادة من خدماته. ويكون هذا النوع من الترويج متحققا عن طريق إرسال صفقات وتخفيضات إلى البريد الشبكي لعملاء الموقع اللذين قاموا بإدراج بياناتهم بقاعدة بياناته كما موافاة هؤلاء العملاء بأحدث مايستجد بالموقع ليشعروا دوما أنهم موضع عناية؛ فكما نعلم أنه كلما وجد العميل أن عينيه تقعان دوما على محتوى موقع ما، كلما تفكر يوما بالشراء منه وقد يصبح مستقبلا عميلا دائما لاينفك عن اقتناء منتجاته والتمتع بما يتيحه من خدمات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-