عن ماذا تبحث؟

ما هى العلامة التجارية؟ وماذا يعني أن العلامة مسجلة؟

ما هى العلامة التجارية؟ وماذا يعني أن العلامة مسجلة؟

هناك العديد من المصطلحات التى يتم ذكرها بين المسوقين والمهتمين بالعمل عبر الانترنت ى عملية الترويج للمنتجات خاصة تلك التى تنتمى للشركات الكبرى ومن ضمن تلك الميزات التى تذكر فى عملية اقناع العميل بشراء هذا المنتج اي كان نوعه هو ذكر مسطلح العلامة التجارية للمنتج وان تلك العلامة مسجلة. فماذا يعنى ذلك!. هذا ما سنتعرف عليه بطريقة مبسطة ان شاء الله تعالى فى هذه التدوينة.  

قد يفيدك
شرح العمل والربح من شركات PTP
شرح موقع media1fire لربح المال من رفع الملفات
اربح المال من رفع الملفات و الدفع على paypal
شرح الربح من اختصار الروابط من ادفلاى
ماهو الربح عن طريق GPT

ماهى العلامة التجارية؟

هي الشعار أو اللوجو الذي تختاره شركة ما لترمز به إلى نفسها في الحقل التجاري أو ترمز به إلى أحد منتجاتها هى العلامة الذي نشاهدها على جميع المنتجات التي نقوم بشرائها مثل شعار سامسونج و شعار hp و شعار آبل وكذلك ايقونات الالعاب وتطبيقات الهواتف المحمولة مثل ايقونة فيسبوك وتويتر وواتساب هذا على المستوى الالكترونى.

على مستوى الميديا والاعلام فأن المحتوى المرئى واللذى عليه شعار القناة يعتبر حق فكرى وملكى للقناة وهو ما يعرف بحقوق الملكية والطبع والنشر وهو ما يعانى منه اصحاب القنوات على اليوتيوب خاصة من يقومون بنقل المحتوى من التلييزيون ثم اعادة رفعه ونشره على Youube.

 وما يوازيه ايضآ سلسلة المطاعم الكبرى كمثال ماكدونالدز او دجاج كنتاكى او حتى على المستوى العربى مطاعم حضرموت وغيرها من تلك المطاعم ذات الروع الكثيرة والمنتشرة فى كل مكان.

ايضآ المنتجات الاستهلاكية كقطاع الاغذية بشكل كامل كل هذه علامات تجارية خاصة بأصحابها فقط تكون العلامة التجارية مجرد اسم او رسم أو اسم ورسم معا أو جملة.

ماذا يعني أن العلامة مسجلة؟

بعد أن تختار الشركة علامتها التجارية تُسجلها في الدوائر الرسمية المختصة بذلك كي تمنع الآخرين من استخدامها على منتجاتهم بغرض المحافظة على أسلوب سهل لتدليل الآخرين على المنتجات التي تقدمها هي فعلا من المنتجات التي تقدمها الشركات المشابهة أو المنافسة.

قد يفيدك:

كيف تبدأ مشروع التسويق بالعمولة بطريقة صحيحة؟
7 نصائح مهمه جداً بتصل الى القمه في عالم الانترنت والاعمال
أهم 28 مصطلح من مصطلحات التسويق الرقمي بالانجليزية ومعانيها
5 نصائح تحسين صفحات الهبوط لإجراء عمليات شراء او تسجيل
دكتور فرفر: عروض CPA معظمها حرام؟

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-