15 مايو 2020

هل تعلم كيف تكتب وصفا مثاليا لمنتجك؟ إليك الخطوات

هل تعلم كيف تكتب وصفا مثاليا لمنتجك؟ إليك الخطوات
هل تفكر، عزيزي القارئ فى تدشين موقع تجاري عبر الشبكة الدولية تعلن من خلاله عن منتجاتك الحصرية؟ إذا كنت راغبا فى افتتاح مشروع كهذا، فإن أول خطوة ينبغي القيام بها التأكد من كون المنتجات التي ستقدمها للعملاء جيدة حقا ومرغوب فيها بجانب، كتابتك وصفا مثاليا لكل منها؛ فإنه من المحال لنشاطك التجاري أن يحقق نجاحا باهرا إلابتلبيته لاحتياجات المستهلكين.بناء عليه، قبلما إنشاء أي موقع تجاري عبر الشبكة الدولية، ينبغي إجراء بحث يتناول متطلبات العملاء ويحددها بدقة متناهية بحيث يري مشروعك النور وينطلق نحو القمة منذ أول يوم.

ليكون وصفا مثاليا، اقطع خطوة الجذب


ليكون وصفا مثاليا، اقطع خطوة الجذب

هناك أمور محددة تتطلب القيام بها، عزيزي لتتمكن من اجتذاب الزيارات وجعل موقعك نشطا دائما. من بين هذه الأمور وضع تصميمات أنيقة لموقعك تيسر من الوصول السريع إلى محتواه كما الإعلان والترويج له وتوافر قسم للدعم وكتابة وصف مناسب لكل منتج مدرج به وهذا الأمر الأكثر أهمية لأنه إن لم يستوعب العميل مميزات منتجك، فكيف سيرغب فى شرائه؟

فى عالمنا المعاصر حيث كثرة المنافسة وتعدد الخدمات المتاحة بين أيدي العملاء، أصبح إرفاق صورة المنتج وذكر نوعه شيئا مخلا وغير كاف. فإن العملاء راغبون باستمرار فى معرفة كافة تفصيليات المنتج المقبلون على شرائه. ولأن العميل يكون مطالبا بمعرفة هذه التفصيليات بمفرده مادام يقوم بالشراء عبر الشبكة الدولية، فإنه يريد قراءة وصف صحيح يحوى المعلومات المتطلبة بحيث يتمكن من تحديد مدى موائمة هذا المنتج وقدر أهميته بالنسبة إليه.

خطة محكمة وانطباع إيجابي

كان ولايزال الوصف الصحيح لمنتجك بمثابة الخطة المحكمة التي ينبغي أن تشرع فى تنفيذها منذ بداية تدشين الموقع. فدونما كتابة وصف دقيق يبين مميزات المنتج وفوائده المترتبة، لن يرغب المستهلكون فى إجراء أدني عملية شراء مهما كان المنتج جيدا. ينبغي كذلك، أن تتأكد من كون المنتج أصيلا وليس زائفا ومنسوخا إذ أن بيعك لأي منتج به شبهة تقليد سينشئ انطباعا سالبا بأذهان العملاء وقد تفقدهم للأبد.

ينبغي كذلك، أن تذكر جميع خصائص المنتج حتى يتمكن الزائر من تحليل عناصره وتحديد مناسبته للشراء، علما أنه عند كتابة خصائص أي منتج، فإنه من الموصي به مراعاة تبسيط الوصف بحيث يستوعبه العميل أياكانت درجته العلمية كما أنه من اللائق عدم وجود أية أخطاء إملائية ونحوية لأنه حالة ملاحظة العملاء إياها، سيكون هذا سببا لانخفاض حركة المرور بالموقع ومن ثم، انخفاض المبيعات.

دقة الطرح وموضوعية البيان

احرص على أن يكون وصف المنتج دقيقا وموضوعيا بحيث لايكون مفرط الطول؛ فلن يقضي العميل كثيرا من وقته لقراءة توصيف ماوسيفضل سريعا الانتقال إلى موقع آخر، ولايكون أيضا، مفرط القصر؛ فيشعر العميل بالقلق إزاء نقص المعلومات المطروحة بشأن المنتج. احرص أيضا على أن تذكر السعر ليتعرف العميل على تكلفة المنتج النهائية ومناسبتها لميزانيته المقررة. يمكنك مطالعة المواقع التجارية التي تعلن بين جنباتها عن كود خصم نون ٥٠ وتضع سعر كل منتج أمام العميل ليستطيع إتمام عملية الشراء المتوافقة مع ميزانيته الخاصة.
ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2020 ©