30 سبتمبر 2020

كيفية توزيع الكلمات الرئيسية في المقال

 
كيفية توزيع الكلمات الرئيسية في المقال

تعد الكلمة المفتاحية Keyword هي اهم عنصر في المقال فهي اساس المقال والتوزيع الجيد لها في الموضوع خاصة المرادفات لها تضمن لنا الحصول علي زوار للمقال والتصدر به في محركات البحث، لكن كيف يمكننا توزيع الكلمات المستهدفة في المقال هذا ما سنتعرف عليه ان شاء الله بطريقة مبسطة.
 

ازاي تضيف الكلمات الرئيسية بالمقال؟

 قد يختلف اسلوب الكتابة من مدون الي اخر لكن هناك بعض الاساسيات اللتي يجب اتباعها وهي ذكر الكي وورد الخاصة بنا بشكل متنوع داخل الموضوع عند انشائه وذلك عبر كتابة المرادفات وذلك للحصول علي تنوع في الكلمة البحثية لكسب ثقة الزائر وقبلها محرك البحث الوسيط.

اماكن يجب وضع الكلمة الرئيسية بها داخل الموضوع

1- عنوان المقال

  عند انشاء الموضوع يجب وضع الكلمة الرئيسية في العنوان الخاص بالمقال فهي الدليل لباقي المحتوي وان كان العنوان مختصر ويشمل محتوي المقال بشكل عام كان افضل من ناحية السيو SEO.

2- المقدمة

 النبذة المختصرة، وصف المقال، المقدمة، الفقرة الافتتاحية، هي كلها مسميات لأول جزء في المقال واللذي يعرف الزائر ومحركات البحث وذكر الكلمة المستهدفة ومثيلتها في ذات المعني بها يعد من الامور الهامة جدآ للوصول بالمقال الي درجة عالية من الاحترافية.
  

3- وسط المقال

  بعد الانتهاء من خطوة ذكر الكيوورد في العنوان والمقدمة الان نحن في قلب المقال وهنا يجب ذكر الكلمة الرئيسية بشكل اكثر تخصص مضمننا الكلمات البحثية الطويلة كمثال في هذا المقال نحن نتحدث عن "اضافة الكلمة البحثية في التدوينة لتصدر نتائج البحث"، الان راجع الجملة السابقة مع عنوان المقال "كيفية توزيع الكلمات الرئيسية في المقال"  لتفهم اكثر ماهو المقصود من مرادفات الكلمات المستهدفة

4- اخر المقال

 من الضروري ايضا ذكر الكلمات المستهدفة في نهاية المقال وذلك لكي يشمل الموضوع علي كافة الكلمات الرئيسية اللتي يدور حولها المقال.

5- رابط URL المقال 

 كما هو الحال فمن اساسيات السيو خاصة عند انشاء رابط المقال هو الاستدلال بالكلمات المفتاحية سواء باللغة العربية او الانجليزية وان كنا نفضلها باللغة الانجليزية لتفادي مشكلة ظهور رابط الانتقال علي شكل رموز غير مفهومة كمثال رابط هذا المقال يظهر به الكلمة المفتاحية " www.3rbaway.com/2020/09/distribute-keywords-article.html".

6- تسمية الصور واضافة النص البارز بها بالكلمة المفتاحية ومرادفتها

 من الضروري تسمية الصورة الكلمة المفتاحية مع اضافة العنوان لها من داخل المحرر حسب ما تستخدم لأن محركات البحث لا تتعرف علي الصور كما نشاهدها ولكن تتعرف عليها عبر النصوص والعنوان والوصف، ويمكنكم متابعة  التدوينة التالية للتعرف اكثر عن: ماهو الفرق بين Alt text - caption - description للصور.
 

7- ربط الكلمة الرئيسية ربط داخلي بمقالات ذات صلة من داخل الموقع

  الربط التشعبي "الداخلي" للمقالات مع استهداف الكلمة المفتاحية يعجل بظهور المقال في محركات البحث والتصدر بالكلمة المستهدفة، وفكرته بيسطة وهو الاشارة الي مقال اخر داخل موقعك في وسط المحتوي اللذي تكتبه وتنشره علي كلمة او جملة ونص كامل، تابع هنا عشان تفهم اكثر: اهميه الربط الداخلى بين الصفحات والمقالات في موقعك
 

 ماهي نسبة ذكر الكلمة المفتاحية في المقال؟

  في الحقيقة لا توجد نسبة مثالية او عدد محدده للكلمة الرئيسية يجب ذكرها في المقال ولكن دائما عند اوظيف الكلمات والجمل بشكل صحيح سينتج لدينا مقال مميز يراعي شروط seo، ولكن لفض المشكل يمكننا القول ان اقل نسبة  يمكننا ذكر الكلمة الرئيسية ومرادفتها في المقال هي  10% من كامل المقال، وللتسهيل علي المبتدئين فيكفي ذكر كلمة رئيسية او مشتقاتها في كل فاصل او فقرة من المقال وهذا كافي.

موضوعات قد تفيدك ايضا

خاتمة المقال

 في النهاية كانت تلك اهم النقاط الاساسية عند كنابة اي مقال يراعي شروط السيو وكيفية اضافة الكلمات المفتاحية والمستهدفة داخل الموضوع مع النسبة الامثل لتكرار الكلمة الرئيسية في كامل المقال، وقد تختلف تلك النسبة المذكورة في هذا الموضوع حسب نوع المقال والنيتش المستهدف
 
ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©