23 يناير 2019

شرح الطريقة الافضل لكتابة مقالة متوافقة مع شروط السيو

شرح الطريقة الافضل لكتابة مقالة متوافقة مع شروط السيو
  Mohamed Nabil يشرح لنا افضل الطرق لكتاب المحتوى واصحاب المواقع احسن وافضل طريقة لكتابة المقالات والمواضيع متوفر بها شروط السيو seo، وذلك لتصدر نتائج البحث بشكل اكبر، ولمعرفة كيفية كتابة موضوع متوافق مع معايير السيو تابع هذه التدوينة.         


البوست اللي كنت وعدت الناس بيه لشرح الطريقة الافضل لكتابة مقالة متوافقة مع شروط السيو. البوست مهم جداً لاي شخص عنده موقع او بلوج ولكاتبي المحتوي copywriters.
في البداية احب اوضح النقط اللي هنتكلم فيها وهي كالاتي:

1- عنوان المقالة title

2- رابط المقال slug url

3- وصف المقال description

4- الوسوم tags

5- موضع الكلمات المفتاحية keywords

6- الوسوم H1,2,3 Tags

7- كثافة الكلمة المفتاحية داخل المقال keyword density

8- الربط الداخلي بين المقالات داخل موقعك او مدونتك internal links&anchor text

9- علاقة تهيئة المحتوي بسرعة الأرشفة والتصدر

10- الوصف بداخل الصور img alt tags

1- عنوان المقال

لاشك ان عنوان المقال هو من اهو العوامل المؤثرة في جذب الزائر لدخول موقعك خيث لايقل اهمية عن وصف المقال وهو ايضاً من اهم الاسباباب التي من شأنها ان تجعل مقالتك قابلة للمشاركة viral ، ولكن اهم نصيحة اقدمها لك اليوم هي حاول دائماً وضع كلمتك المفتاحية في اول عنوان المقالة مع مراعاة استخدام كلمات مفتاحية طويلة الذيل long tail keyword فهذا من شأنه مساعدتك في التصدر دون اي تدخل منك اذا كانت الكلمة المستهدفة سهلة المنافسة

2- رابط المقال slug url

دائماً مايهتم عناكب البحث بهيكل موقعك وطريقة توزيعك للروابط لذا عليك دائماً وضع كلماتك المفتاحية داخل الروابط بشكل يتانسب مع محتوي هذه الروابط فمثلاً اذا كان المقال يتحدث عن انواع السيارات في مصر فعليك جعل الرابط بهذا الشكل example.com/best-car-models-in-egypt او example.com/افضل-انواع-السيارات-في-مصر مع مراعاة طول الروابط لكي يظل ما بين 75-115 حرف .

3- وصف المقال description

للاشخاص الذين يعانون من انخافض معدل النقرات مقارنة بعدد مرات ظهور هذه المقالة علي محركات البحث انصحك بتقديم افضل تجربة لوصف سريع لما تحتويه مقالتك مع مراعاة وضع كلماتك المفتاحية المستهدفة ايضاً في الوصف حيث يفضل تكرار هذه الكلمات المفتاحية 3 مرات او اكثر بشرط ان يكون هذه التكرار بشكل طبيعي منسق ومتُماشي مع صياغة الموضوع, حيث ان للوصف دور كبير جداً في التأثير في النقر علي مقالتك حتي وان لم تكن في المرتبة الاولي في صفحات البحث.

4- الوسوم tags

لاحظت في الفترة الاخيرة ان اغلب المواقع تقوم بتكرار الكلمات المفتاحية بطريقة غير طبيعية داخل الوسوم الخاصة بالمقالات اعتقاداً منهم ان هذه الطريقة من شأنها التاثير في ترتيب المقال علي محركات البحث ولكن الجدير بالذكر ان هذه الطريقة لم تعد فعالة , فالافضل لك تقديم وسوم معبرة وموجزة عن ما تحتويه مقالتك حيث ن الوظيفة الاساسية للوسوم هي الربط بين المواضيع المتاشبه داخل موقعك وتسهيل عمليات البحث والجلب للمستخدمين ولعناكب البحث.

5- موضع الكلمات المفتاحية keywords

توزيع كلماتك المفتاحية المستهدفة بشكل سليم داخل مقالتك من شأنه التأثير ايجابياً ومساعدتك في التصدر بمقالتك بشكل طبيعي تماماً دون التدخل منك فكلما ذكرت ووضعت كلماتك المفتاحية في اول 3 اسطر في مقالتك مع محاولة تكرار الكلمة المفتاحية في هذه الاسطر من مرتين الي اربع مرات بشرط ان تتماشي مع سياق الكلام ومراعاة ذكر كلماتك المفتاحية في اول عنوان المقال واستخدام الكلمات المفتاحية كاول كلمة تبدأ بها مقالك من شأنها التاثير بشكل ملحوظ جداً واكثر من فعال في التصدر.

6- الوسوم H1,2,3 Tags

دائماً وابداً وضع الكلمات المفتاحية keywords داخل وسوم المقال h1, h2, h3 هو امر جداً مهم وحبذا لو قمت بالتنويع في استخدام الكلمات المفتاحية long-short tail keywords فبإستخدامك لهذه الطريقة انت تسهل علي نفسك امر التصدر والصعود للنتيجة الاولي علي محركات البحث.

7- كثافة الكلمة المفتاحية داخل المقال keyword density

لاشك ان اكثر العوامل تاثيراً في الصعود بمقالتك للنتيجة الاولي علي محركات البحث هو كثافة او كم الكلمات المفتاحية المستهدفة مقارنة باجمالي عدد كلمات المقال فافضل تجربة هو ان تتكرر الكلمة المستهدفة بنسبة تتراوح بين 2.5-3.5% من اجمالي عدد كلمات المقال مع مراعاة وضع هذه الكلمات في الاماكن التي قد سبق ذكرها في النقاط السابقة.

8- الربط الداخلي بين المقالات داخل موقعك او مدونتك internal links&anchor text

الربط الداخلي بين مقالات موقعك المتشابهة هو امر مهم جداً لزيادة ثقة محركات البحث بموقعك, رفع البيج رانك والبيج اثيورتي لدومين موقعك وايضاً مساعدتك في التصدر بشكل فعال حيث ان هذه الطريقة هي الاكثر استخدماً للتصدر في اي كلمة مفتاحية كانت فكل ماعليك فعله هو كتابة موضوع عام عن هذه الكلمة بحيث يكون موضوعك الاساسي ومن ثم البدأ في شرح كل ماهو متعلق بهذا الموضوع في شكل سلسلة من المقالات جميعها تشير الي المقال الاصلي عن طريق الربط الداخلي internal link وهديتي لك اليوم هو انه وعند استخدامك لكلمة مفتاحية تصف محتوي الرابط الذي تريد الاشاره اليه داخل موقعك من شانها التأثير كالباك لينك في مساعدتك في التصدر بدلاً من استخدام اضغط هنا او هذا الرابط...الخ.

9- علاقة تهيئة المحتوي بسرعة الأرشفة والتصدر

لاحظت كثيراً في الاونه الاخيرة انتشار الاسألة حول الطرق الاكثر فاعلية في التأثير في تسريع ارشفة محتوي موقعك وانا اقول لك انه تحسين وتهيئة محتوي موقعك داخلياً بحيث يتوافق مع شروط السيو السابقة مع الاخذ فيعين الاعتبار ان يكون محتوي موقعك حصري هو العامل الوحيد المؤثر في سرعة ارشفة محتوي موقعك وهو مايزيد من ثقة محركات البحث في موقعك.

10- الوصف بداخل الصور img alt tags

اخر نقطه اقدمها لك اليوم هي انه بوضعك لكلماتك المفتاحية داخل alt tag الصورمن شأنه ايضاً التاثير في ترتيب مقالات فكل هذه النقاط التي تم شرحها علي مدار هذا المنشور ماهي الا نقاط مكملة لبعضها البعض فدائماً تذكر وضع الصور داخل موقعك واهتم بتحسينها وضغطها حتي تسرع من وقت تحميل موقعك او مقالتك.
اتمني اكون قدرت اوصل او افيد اي حد بمعلومة ولو حد عنده اي سؤال او استفسار بخصوص البوست ده او السيو بشكل عام يسأل بدون تردد دمتم بخير جميعاً ...



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©