القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تسرب المياه من غطاء الردياتير في السيارات

 

 تعرف على أسباب خروج الماء من غطاء الردياتير، أهم أسباب تسرب المياه من غطاء الردياتير في السيارات، أسباب خروج الماء من غطاء الردياتير، هذه الاسباب وراء نقص مياة التبريد في السيارة، مشاكل الردياتير عطل خفى يسبب تهريب الماء، اسباب تسرب مياه الردياتير، اهم الأسباب في تسرب مياه من السيارة، أسباب نقص مياه الردياتير من محرك السيارة، أسباب وراء نقص المياه من ردياتير السيارة.



قد يفيدك:

 

لماذا يخرج ماء من ردياتير العربية

يعاني العديد من أصحاب السيارات من مشاكل في نظام التبريد في السيارة, لهذا اليوم بمشيئة الله إخترت لكم موضوع مهم حوله. وهو أهم أسباب تسرب المياه من غطاء الردياتير في السيارات. حيث سأحاول فيه توضيح بعض الأسباب المهمة جداً والتي قد تؤدي الى مثل هذا العطل. ففي بعض الحالات نجد أن العطل بسيط وسببه أن صاحب السيارة قام بتغيير الردياتير أو أحد القطع في نظام التبريد. ولم يفطن أن مياه الردياتير زائدة عن الحد الموصى به. مما قد يؤدي الى رجوع الماء الزائد الى الردياتير وتسربه من فتحة الغطاء لهذا أنصحكم دائماً بعد القيام بتغيير أحد قطع نظام التبريد في السيارة عمل الاتي:


أولاً : التأكد من أنه لايوجد ماء زائد في محرك السيارة.

ثانياُ : عمل تنسيم أوتنفيس للهواء من نظام التبريد مع ضبط مستوى الماء في قربة مياه المحرك.

وبعد قيامك بفحص مستوى المياه وعمل تنسيم للهواء. ولاحظت أن العطل مازال يوجد هنا في الغالب سيكون لك أحد الأعطال التالية:

العطل الأول : خلل في غطاء الردياتير:

غطاء الردياتير يعتبر من القطع المهمة جداً في نظام التبريد في السيارة. وعند حصول خلل أو عطل به سيؤدي الى ظهور مجموعة من الأعطال والعلامات. وقد تختلف هذه الأعطال من سيارة الى أخرى ومن بينها تسرب المياه من غطاء الردياتير. وارتفاع درجة حرارة محرك السيارة. وعند تغيير الغطاء الخاص بالرادياتير في سيارتك أنصحك باتباع الإرشادات والمواصفات الخاصة به لأن كل ردياتير لديه غطاء خاص به وله مواصفاته الخاصة. ويعمل وفق ضغط معين لهذا أنصحكم بأخد هذه النقطة بعين الإعتبار عند تغيير غطاء الردياتير.

العطل الثاني : خلل أو إنسداد في الثيرموستات:

عند انسداد الثيرموستات في السيارة أو وجود خلل بها قد تؤدي الى زيادة الضغط داخل مجاري المياه في المحرك. وفي هذه الحالة بعد ارتفاع الضغط سيبحث عن أي مكان ضعيف في نظام التبريد لتنفيس هذا الضغط والخروج منه. حيث إذا كان هناك ضعف في غطاء الردياتير أو به خلل سيتسرب الضغط منه وهكذا في باقي قطع نظام التبريد في السيارة الأخرى.

العطل الثالث : إنسداد الردياتير:

إنسداد الردياتير في السيارة يعني ارتفاع الضغط داخله وبالتالي رجوع الماء وتسربه من غطاء الردياتير وارتفاع درجة حرارة السيارة. كما توجد أسباب أخرى سأترك شرحها بالتفصيل لمواضيع قادمة بمشيئة الله لأنها يصاحبها بعض الأعراض الأخرى مثل نقصان سائل التبريد بشكل كبير وأيضاً ارتفاع درجة الحرارة وهي تلف رأس المحرك. وتلف جوان رأس المحرك.

 قد يهمك:

تعليقات