عن ماذا تبحث؟

أسباب نقص سائل تبريد الموتور في سيارتك


أسباب نقص مياه الردياتير من محرك السيارة، أسباب تنقص سائل التبريد المحرك سيارتك، احذر نقص مياه التبريد في سيارتك، أسباب نقص ماء الرديتر، أسباب لنقص مياه الردياتير من محرك السيارة، أسباب تؤدي إلى تعطل ردياتير السيارة، التسريب في رديتر سيارتك.

سائل تبريد الماتور



قد يفيدك:





    تسرب على مستوى خراطيم ( دورتات ) المبرد

عندما تصبح الخراطيم متصلبة أو هشة فإن ذلك سيؤدي إلى نشوء تصدعات خصوصا على مستوى وصلات الخراطيم ما يؤدي إلى تسرب السائل المبرد منها.
 

    تسرب على مستوى قرعة الماء

هذه الحاوية البلاستيكية عبارة عن خزان لفائض سائل التبريد، إذا لاحظت فيها تصدع أو شق صغير فسوف يتسرب السائل المبرد منها تدريجيا لذلك يجب إستبدال هذه القرعة قريبا وهو سهلة التركيب إلى حد ما.
 

    غطاء ضغط الرديتر

يوجد غطاء الضغط في الجزء العلوي من الرديتر، وإذا تعرض للتلف أو تكسر أو لم يغلق بإحكام فإنه لن يحافظ على الضغط المطلوب داخل نظام التبريد ما يتسبب في تسرب ماء التبريد منه أثناء تشغيل السيارة.
 

    تسرب على مستوى جسم الرديتر

عندما تتآكل أنابيب الرديتر الداخلية أو عندما يتعرض وجه السيارة للإهتزازات والصدمات في الطرق الوعرة، فإن ذلك يؤدي إلى تراكم بعض الحجارة والركام على جسم الرديتر ما قد يؤدي في حدوث ثقوب يتسرب منها السائل المبرد.
 

    مضخة الماء

تحتوي مضخة الماء على ثقوب صغيرة يتسرب منها السائل عادة عندما يحين وقت تبديل المضخة.
 

   كسكيت رأس المحرك أو جوان كيلاس :

يعمل كسكيت رأس المحرك أو وش السيلاندر أو جوان كيلاس على منع إختلاط الزيت مع السائل المبرد. تلف كسكيت رأس المحرك يعني إتصال ممرات الزيت مع ممرات المبرد ما يؤدي إلى تهريب سائل التبريد إلى شعب زيت المحرك.
 

    المبخر ( نظام التكييف )

جهاز صغير يشبه الرديتر يقع خلف لوحة القيادة يوفر الحرارة الداخلية لسيارتك. يتلقى المبخر المبرد الدافئ عبر مجموعة من الخراطيم. إذا كان هناك خلل أو تلف في المبخر أو خراطيمه أو توصيلاته، يمكن أن تلاحظ بلل في مكان وضع القدمين داخل السيارة.
 

    مشكل في الترموستات

يمكن أن يكون الترموستات عالقا في وضع الغلق ولا يسمح بسريان السائل المبرد بين المحرك الرديترأو أن غطاء الترموستات متصدع أو أن الحشوة ضعيفة ويتسرب منها المبرد.
 

 يجب عليكم التأكد من وجود تسريب أضف المياه الى قربة الماء في السيارة وشغل المحرك , وراقب اسفل السيارة اذا كان هناك أي أثار لنزول المياه من المحرك الى الأرض.


قد يهمك:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-