نصف مليار كلمة مرور مرتبطة بحسابات فيسبوك جوجل هوتميل تم تسريبهم

 "قوم اطمن علي كلمة المرور بتاعتك"، في تسريب امني "أختراق" تم تسريب اكثر من 500 مليون كلمة سر لحسابات فيسبوك وبريد الكتروني جي ميل Gmail وهوتميل والعديد من الحسابات الاخري علي اكثر من 2000 موقع علي شبكة الانترنت.



 

 

خرق أمني جديد لنصف مليار كلمة مرور مرتبطة بحسابات فيسبوك جوجل وهوتمايل


ذكر تروي هانت مؤسس موقع "Have I Been Pwned" المختص في التحقق من كلمات المرور والحسابات الشخصية المخترقة ، في منشور جديد اليوم أنه تلقى من الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة NCA مجموعة بها أكثر من 585 مليون كلمة مرور تم اختراقها من بينها 225 مليون كلمة مرور كانت حديثة تمامًا ولم تكن معروفة من قبل.

 


تمت إضافة كلمات المرور هذه إلى قسم من موقع "Have I Been Pwned" على الويب يسمى  Pwned Passwords ، يسمح هذا القسم للشركات ومسؤولي الأنظمة بفحص ومعرفة ما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بهم قد تم اختراقها، وما إذا كان من المحتمل أن تكون جزءًا من القوائم المسربة المستخدمة من قبل الهاكرز وجهات التهديد التابعة للدول.


وقالت الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة في بيان لها إنها عثرت على كلمات المرور المخترقة ، المقترنة بحسابات البريد الإلكتروني في حساب لجهات إجرامية غير معروفة ، على خدمة تخزين سحابي يقع مقرها في المملكة المتحدة.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -