4 مشاكل تحدث للسيارة عند فك كابل البطارية اثناء عمل المحرك

 

 من العادات الخاطئة التي يقع بها معظم سائقي السيارات الملاكي تحديدآ فك أصبع البطارية أثناء عمل المحرك مما يتسبب في العديد من الاضرار التي نحن في غني عنها، وفي هذه التدوينة سنتعرف علي أضرار فك أصبع البطارية أثناء عمل ماتور السيارة.




خطأ يقع فيه العديد من أصحاب السيارات وحتى بعض الفنيين

- فهناك من يقوم باختبار الشاحن أو ما يسمى الدينمو في السيارة للتأكد من عمله اولا ، فادا استمر المحرك في العمل بعد فصل أصبع البطارية فمعناه أن الدينمو سليم ويعمل بشكل جيد ، أما ادا توقف المحرك عن العمل فهدا يدل على أن الدينمو به مشكل أو تعرض للتلف ، ولكن ماخفي هو حجم الضرر الدي قد تسببه لسيارتك عند قيامك بهده العملية


- فوظيفة بطارية السيارة ليست فقط منح الكهرباء لتشغيل السيارة وانما لديها عدة وظائف أخرى ، حيث تعمل كمثبت ومحافظ على الجهد وفلتر لنبضات التيار الثابت المتولدة من الدينمو 


- فعندما تقوم بفصل أصبع البطارية وبالتالي فصل البطارية عن السيارة أثناء دوران المحرك ، فان هده العملية قد تؤدي الى تلف مجموعة من الأجزاء أو المكونات الالكترونية بالسيارة والتي تكلفتها عالية جدا ، كالحواسيب الالية مثلا و الراديو .


ماهي الاثار المترتبة علي فك توصيلة البطارية اثناء عمل ماتور العربية؟

 1- الراديو

 يتسبب فك وازالة اقطاب البطارية في تعطل الراديو علي المدي البعيد وفي كثير من الاحيان يجب اعادة برمجة الراديو من الصفر وذلك بسبب انقطاع التيار الكهرباء الخارج من البطارية بشكل مفاجئ.

2- الكمبيوتر

تعتمد السيارات الحديثة علي الحواسيب الداخلية للسيارة التي تسهل عملية كشف الاعطال بالسيارة والاطمئنان ان كل شئ بخير بالسيارة، ويتسبب فك كبلات البطارية بتعطل هذا الحاسوب وطلب اعادة برمجته مرة اخري في الاغلب وهذا يتم عند المتخصصين ومن الافضل التوجه الي مراكز الصيانة المعتمدة لماركة سيارتك "التوكيل". 



3- التكييف

 التكييف كان سابقآ يعد من عناصر الترفيه داخل السيارة ولكن الان مع ارتفاع درجات الحرارة المتغير اصبح من الضروريات ومن العناصر الاساسية للسيارة وليس من الكماليات وللأسف عند اغلاق التيار الكهربائي من البطارية للسيارة عبر فك توصيلات البطارية اثناء عمل المحرك تؤدي الي تلف المكيف بالسيارة واعادة صيانة تكييف العربية عند المختص.

4- مصابيح الاضاءة

  المكون الاكثر تأثرآ عند فك كابل بطارية السيارة اثناء التشغيل وذلك بسبب مشاكل تتعلق بمصابيح السيارة علي الرغم من دعم المصابيح لفكرة توصيل التيار وفصله بشكل متكرر لكن للأسف في كثير من الاوقات تؤدي الي تلف المصابيح خاصة ان كانت غير اصلية وتم استبدالها بالشعبية.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق