اهم اعطال السيارة وماهي اسبابها


هناك العديد من اعطال السيارات التي تواجه مالكيها وبعض تلك الاعطال تتشابه وتتكرر للبعض ولكن ماهي اسباب اعطال العربية؟، في هذه التدوينة نستعرض أشهر 10 أعطال في السيارة وأسبابها.

 


 

السيارة بها عطل تعرف عليه الان

العديد من أصحاب السيارات قد يعاني من هذه الأعطال أو قد يكون سبق له وأن تعرضت سيارته لواحد منها على الأقل، وهذه الاعطال هي كالتالي:


1- صعوبة تغيير ناقل الحركة " الفتيس" في السيارة

السبب الرئيسي لهذا العطل هو نقص في زيت علبة الفتيس ويحتاج الى تغيير  بأسرع وقت ممكن هتي لا تتأثر القطع الداخلية من التروس.


2- عدم استقامة السيارة على الطريق "العربية برتركن في احد الجانبين"

هذه الحالة تخبرك ان السيارة تحتاج الي ضبط زوايا واتزان لاطارات السيارة فهي تحتاج الى ترصيص وضبط للزوايا.


3- رجة واهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل

السبب تلف تيل الفرامل أو ديسك الفرامل في حالة سيئة وكلاهما يحتاج الى تغيير وهذا بسبب تأكل اجزائه او عدم الربط الجديد للفرامل.

 

4- تأخر تشغيل السيارة وتقطيع أثناء السير

السبب الرئيسي لهذا العطل هو وجود شوائب واتربة بفلتر الوقود يؤدي الى هذا العطل وهنا يحتاج الى تغيير.


5- ارتفاع حرارة ماتور العربية

من أشهر الأعطال التي تصيب السيارة هي ارتفاع الحرارة في محرك السيارة، حيث تسبب أضرار كبيرة عليه وقد تؤدي الى تلفه وهنا تتعدد أسبابها ولايمكن حصرها في سطر واحد ومن هذه الأسباب حصول نقص في مياه الردياتير، أو وجود تسريب بها أو تلف في جوان رأس المحرك أو تلف رأس المحرك أو انسداد الردياتير. وغيرها من الأسباب... 


6- السيارة تستهلك الوقود بشكل كبير

 هي احد اكثر الشكاوي من مالكي السيارات ومن بين الأسباب الأكثر شيوعاً لزيادة استهلاك الوقود في السيارة، هي تلف أسلاك البواجي أو البواجي و أيضاً يسببها تلف في حساس الشكمان في السيارة.


7- الفرامل متحجرة ولا تستجيب ويصعب ايقاف السيارة

اذا وجدت فرامل سيارتك متحجرة ويصعب الضغط عليها، فلا تقم بتحريك السيارة لأن الفرامل لاتعمل بسبب تلف سيرفو الفرامل أو تسريب به. 


8- ضعف سحب السيارة مع سماع صوت عالي صادر من اسفل السيارة

السبب الاكثر شيوعآ لهذه المشكلة هو  أن هناك ثقب أو تسريب من شكمان السيارة. 


9- رجة واهتزاز المحرك عند تشغيله وتلاحظه في دركسيون السيارة

في هذه الحالة يكون في الغالب العطل، بسبب تلف في قواعد أو كراسي المحرك بها تلف وتحتاج الى تغيير، وان كانت اغلب السيارات القديمة او التي تعمل بالسولار بها هذه الرجة.


10- طقطقة واهتزاز السيارة عند السير في خط مستقيم

عندما يكون الإهتزاز في السرعات التي تكون أقل من 80 كم في الساعة، ففي الغالب يكون العطل بسبب تلف الجزء الداخلي من الكوبلن في السيارة.

 

خاتمة

هناك اكثر من اعطال تصيب السيارة ولكل منها اعراض تظهر عند تشغيل المحرك او السير بالسيارة ولكن الاضمن دائمآ هو عند حدوث اي مشكلة بالسيارة هي التوجه الي اقرب مركز صيانة "مكانيكي" لفحص العربية والتأكد من سلامتها فهي من سلامتك ايضآ انت والاخريين.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق