📁 آخر الأخبار

كم أحقق من الأرباح من بلوجر؟ الخلاصة

 

 بلوجر، هل الربح من بلوجر حقيقي ؟ هل هذا المقدار من الربح يستحق كل هذا التعب ( كتابة، صور، ترويج، باك لينك...)؟، في هذا المقال سأجيب على أهم الأسئلة التي بأذهان جميع رواد مجال بلوجر منهم المبتدئين و منهم المتخبطون!.

كسب الأرباح من بلوجر


 قد يفيدك:
 اسهل طريقة لأخذ صورة كاملة لأى موقع أومدونة على النت
اهم النصائح لقبول موقعك فى جوجل ادسنس
للمبتدئين خطوات كتابة تدوينة سليمة مثل المدونين المحترفين


البداية مع بلوجر

 بدأت بلوجر عام 2019 و كان هدفي الوحيد كسب المال منه و بعد تخبطات كثيرة بلغت الأهداف المنشودة.


لقد رأيت العديد و الكثير من الأشخاص يسيرون في الإتجاه الخاطئ أو يعملون بالطريقة الغير صحيحة، لقد كنت مثلهم أيضا، و سأختصر لكم سنوات من النكسات و النجاح لكي لا تضيعو الوقت و الجهد دون ربح من أجل ربح سنتات في اليوم !


سأقوم من وقت لأخر بمشاركة خبرتي و تجربتي الحية على بلوجر، حيث سأناقس و أشرح أهم ركائز الربح من بلوجر و هدفي أن لا يصبح فرق بين مدون مبتدأ و أخر محترف، الكل سيصبح إن شاء الله يجيد التدوين على بلوجر بالطريقة المثلى، عملي هذا لوجه الله أسئل أن يجعله في ميزان حسناتي.


 تسويق: كيف تستولي على نصيبك في السوق


هل بلوجر مربح ؟

نعم بلوجر مربح للغاية بدون نقصان و لا زيادة و بتجربة شخصية لكن لتحقيق ذلك يجب أن تتواجد العديد من الركائز المشتركة فيما بينها سنتعف عليها جميعا بإذن الله.


في السطور التالية سأشرح أول ركيزة أساسية و ضرورية جذا و هي النيتش و الذي سيؤدي إما لنجاحك أو فشلك المرير !


في عام 2019 قمت بفتح مدونة تحت عنوان تالك العرب لنشر تدوينات عشوائية في مجال النفس و القضايا المجتمعية وفقا لما تميل نفسي لمناقشته ضنا مني اني أنشر محتوى ذهبي يحبه كل الناس و هذا كان أول خطأ كلفني سنة كاملة من الجهد و العمل و الوقت و المال ( دومين... ). 


في المحاولة الثانية ضنا مني أني تعلمت و أصبحت محترف إخترت دومين منيز إسمه موضوعات mawdo3at و بدأت كتابة مواضيع مختلفة بكلمات مفتاحية متنوعة ضنا مني أني على الطريق الصحيح كتبت حوالي 120 موضوع و تمكنت من جلب ألف زاىر يوميا لم أكن أعلم أني أضيع الوقت ! 


حتى طال الصبر و الإنتضار و أنا أشاهد السنتات و الدراهم في لوحة تحكم أدسنس، لقد قمت بخطأ فادح مرة أخرى كلفني ضعف الجهد و سنة أخرى من حياتي و هو إختيار نيتش عام ( موضوعات ) الشيء الذي هو جيد في جلب الزيارات لكن سيء جد لأدسنس ! 


لم أستسلم أبدا جمعت جميع تجاربي و نكساتي و خبراتي مصرا على تحقيق ربح كبير من أدسنس و قمت بالبحث عن نيتش صغير و مربح أتخصص فيه. 


قمت بدراسة النيتش و إستخرجت منه حوالي 200 كلمة مفتاحية مع العلم أن النيتش صعب للغاية و فيه مواقع عربية رائجة قمت بعمل خطة محتوى. 


إشتريت دومين مميز و معبر عن المجال قمت بشراء قالب بلوجر رائع و بدأت التدوين، 200 كلمة مفتاحية لقد إحتجت فقط حوالي 50 مقال كبير ( دليل ) لتوضيفها. 


الان و لله الحمد بفضل الجهد و بفضل الخبرةالتي إكتسبتها من المدونات الأولى الفاشلة في رأيي عوضني الله، و أنا أحقق حوالي 10 ألاف زيارة عضوية و أرباح شهرية جد ممتازة كنت أحلم فقط بجزء صغير منها. 


السر الأول للنجاح هو إختيار النيتش الصحيح "مجال المدونة" و المربح !

أنت تتسائل الأن كيف تقوم بذلك ؟ قد تضن انها خطوة سهلة لكن هي صغبة للغاية و هي التي ستحدد مصير مدونتك. 


و إن كنت ترغب في جني أرباح جيدة من أدسنس فإنسى نصائح قبيل إتبع هواك و ميولك الشخصية للإستمرار ! إنها أكذوبة. 


أول خطوة لإختيار النيتش هي أن تتأكد أن له معلنين كُثار و متجددين، مثال على ذلك :

إخترت نيتش عن الزواج ، هل في رأيك يوجد بهذا النيتش معلنين ( شركات، أشخاص، هيئات... ) يدفعون المال و يتنافسون للوصول لجمهور هذا النيتش ؟ أضن أنك تعرف الإجابة مسبقا.


فلنفترض أنك إخترت نيتش يتكلم عن برمجة التطبيقات ( مجرد مثال ) مجرد الإسم سيلمح لك هل هو مربح.
لكن هل هذا كافي ؟ لا أبدا هذا خاطئ تماما يجب أن تقوم بفحص النيتش بنفسك بطرق مختلفة، عبر البحث عن نفس المحتوى.


و ترى هل تظهر لك إعلانات متعلقة، هل توجد خدمات كثيرة و تنافسية في هذا المجال، هل به شركات رائدة ؟ 


و هل يوجد به جمهور متابع و متجدد ؟ هل بالإمكان كتابة محتوى جيد عنه ؟ هل توجد مواقع تكتب عليه ما الذي أستطيع التميز فيه ؟


أيضا إستعن بأداة فحص الكلمات المفتاحية المقدمة من جوجل، لمعرفة سعر النقرة و تأكد انه لا يقل عن دولار واحد.


تأكد دائما أن التخصص يهزم الشمولية و العشوائية مهما كان حجم المنافسة، و حتى إن كان تخصصا محدودا و صغيرا فبعد الإنتهاء من كتابة أغلب مواضيعه تقريبا سيصبح من السهل أن تروج له و تجعله براند في مجالك، كما أنها ستكون لك الفرصة في بناء مدونة جديدة في نيتش متخصص أخر. 


كانت مجرد خربشات سطحية، 

بواسطة: حسين حبيب

تابع:

كيف تحصل على رمز تفضيلات اى موقع على الويب

طريقة ارشفة المواضيع بشكل يومي للمواقع الجديدة بلوجر ووردبريس

شرح الطريقة الافضل لكتابة مقالة متوافقة مع شروط السيو

كود محول العملات لمدونات بلوجر و المواقع
علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات