أسباب ضعف عزم سيارة البنزين

 

ان كنت تمتلك سيارة تعمل بالبنزين فهذا الموضوع هام لك، يعاني بعض مالكي السيارات العاملة بوقود البنزين من ضعف عزم المحرك وهذا لعدة اسباب في هذا الموضوع نستعرض اهمها ولماذا تتأثر السيارة البنزين بعزم الماتور.

لماذا العربية مش بتسحب سرعة معايا؟

  من اكثر المشاكل التي تواجه قائدي السيارات عامة والبنزين خاصة عند الضغط علي ضاغط الوقود للسير بالسيارة تتأخر في الانطلاق ولم تسحب سرعتها بشكل كامل وهو ما يعرف بضعف عزم السيارة، وهناك اكثر من من سبب لضعف عزم السحب والجر لسيارات البنزين في السطور التالية نستعرضها بشكل مبسط.


اهم أسباب ضعف عزم محرك السيارة البنزين

  1.  تلف أو انسداد فلتر الهواء ،لأنه الجزء المسؤول عن تنقية الهواء الداخل إلى المحرك لإتمام عملية الاحتراق بين البنزين والهواء، وتزيد حدة هذه المشكلة في المناطق الصحراوية، حيث تؤدي الرمال إلى انسداد الفلتر.
  2.  في حالة انسداد أو تلف أحد الأجزاء المسؤولة عن التغذية ( فلتر البنزين أو مضخة الوقود أو البخاخات... ) مما يؤدي إلى انخفاض كمية البنزين المطلوبة وبالتالي يسبب خلل في عملية الاحتراق.
  3.  رداءة الوقود أو احتواءه على نسبة شوائب عالية، يجعل عملية الاحتراق داخل المحرك غير مكتملة، وبالتالي يسبب انسداد فلتر الوقود واتساخ البخاخات.
  4.   خلل أو تلف أحد أجزاء ناقل الحركة مثل ( الديسك أو الأسطوانة.. kit d'embrayage )، وبالتالي يسبب انخفاض شديد في معدل سحب السيارة.
  5.   في حالة وجود مشكلة في حساس العادم أو انسداد أحد أنابيب العادم، فإن الغازات والأبخرة الخارجة من المحرك ستواجه صعوبة في خروجها، ما يسبب ضعف قوة المحرك.
  6.   إذا كان محرك السيارة ضعيف ومتهالك، أو توجود مشكلة في أحد أجزائه.
  7.   في حال تلف البوجيهات، يؤدي إلى تكوين طبقة كربونية عليها، وهو ما يسبب ضعف الشرارة اللازمة لعملية الاحتراق الداخلية في المحرك، لتكون النتيجة ضعف السحب في السيارة

 

 ان كان لديكم اي اسباب اخري تري انه من اسباب ضعف عزم محرك السيارة البنزين في عملية السحب والجر يمكنكم مشاركتها في التعليقات بالاسفل



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-