عن ماذا تبحث؟

كيف تعرف ان البنزين مغشوش بالسيارة

 واحد من اكثر المشاكل التي قد يواجهه اصحاب السيارات هي غش الوقود بالماء او بعض المكونات الاخري التي تذيد من كثافة وحجم البنزين، وفي هذا الموضوع نستعرض سويآ اهم العلامات التي تدل علي غش الوقود بالسيارة.

 
كيف تعرف ان البنزين مغشوش بالسيارة

ازاي اعرف ان البنزين مغشوش؟

قد يتعرض أصحاب السيارات لغش محطات الوقود في البنزين، وذلك عن طريق خلط البنزين ببعض من المواد الأخرى، التي تعرض محركات السيارات للتلف، والعديد من الأعطال، وإليك عدد من الخطوات التي يمكن من خلالها اكتشاف غش محطات الوقود للبنزين.
 
 

5 طرق لتكتشف أن البنزين مغشوش ؟ 


1-التقطيع

إذا حدث وتوقف الموتور فجأة خاصة أثناء السير، قد يكون ذلك مؤشراً أن البنزين مغشوش نتيجة خلطه بالماء، ما يؤدي إلى خلل بالمحرك واحتمالية تلفه، وبالتالي عليك الانتباه جيدا لصوت وأداء الموتور؛ حتى لا تتكلف في إصلاحه.
 

2-صوت غريب بالمحرك

عند حدوث صوت غريب صادر من المحرك أثناء قيادة السيارة خصوصا بعد تموين السيارة من محطة البنزين، فإن أحد أهم الأسباب هو أن البنزين مغشوش خصوصا عن خلط البنزين بالماء أو المواد الكيميائية الأخرى التي تستخدم في غش البنزين.
 

3-دخان أسود

يلجأ أصحاب محطات البنزين لخلط بنزين 95 ببنزين 80 ولا يمكن التأكد من ذلك إلا من لون الدخان أو العادل، حيث يظهر أدخنة سوداء أو قاتمة اللون بكثافة من السيارة نتيجة عدم الاحتراق، لأن بنزين 95 لا يؤدى إلى إخراج أدخنة بسبب عملية الاحتراق داخل المحرك، وفى حالة التأكد من غش البنزين يجب تبليغ الشرطة ووزارة البترول فورا حرصا على الأرواح والممتلكات، حيث أن غش البنزين يؤدي إلى تدمير الموتور والسيارة.
 

4- لون البنزين ورائحته

يمكنك التأكد من لون ورائحة البنزين، حيث بعد إضافة الماء أو مواد كيميائية والوسائل الأخرى في الغش يتغير لون ورائحة البنزين، وأيضا نجد أن البنزين يستهلك في السيارة أسرع من المعدل العادي، كما يمكنك استشارة الميكانيكي لفحص السيارة في حالة عدم التأكد من طبيعة البنزين.
 

5-عدم ثبات السيارة

من أهم أضرار البنزين المغشوش ونتيجة خلط البنزين بالماء يبدأ المحرك بالتخبط وإصدار أصوات غريبة يمكنك أن تشعر بها، وتسمعها أثناء القيادة، وقد يؤدى إلى توقف السيارة وعطلها وبالتالي عليك بالذهاب للميكانيكي، والتأكد من جودة الموتور، وتغيير البنزين إن كان هو السبب في عطل الموتور
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-