سرقة عملات رقمية بقيمة 100 مليون دولار من شركة أمريكية Harmony

ويستمر مسلسل سرقات العملات المشفرة الالكترونية، ذكرت شركة التشفير الأمريكية هارموني "Harmony" إن هاكرز سرقوا ما قيمته 100 مليون دولار من العملات الرقمية من أحد منتجاتها الرئيسية ، وهي الأحدث في سلسلة عمليات سرقة العملات الرقمية المشفرة.

 

صورة تظهر هكر يحاول الامساك شعار البتكوين وخلفية ماتريكس للأرقام

  


وقالت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها إن السرقة أصابت “جسر” هورايزون ، وهي أداة لنقل العملات المشفرة بين سلاسل الكتل المختلفة ، وذكرت شركة هارموني أنها “تعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي والعديد من شركات الأمن السيبراني للتحقيق في الهجوم"


ولطالما عانت الشركات من السرقات في قطاع التشفير ، مع استهداف جسور البلوكتشين بشكل متزايد ، خلال هذا العام تمت سرقة أكثر من مليار دولار حتى الآن ، وفقًا لشركة تحليل البلوكتشين Elliptic ومقرها لندن.


 وقالت Elliptic إن الهاكرز سرقوا عددًا من العملات المشفرة المختلفة من هارموني ، والتي قاموا فيما بعد بتبديلها باستخدام التبادلات اللامركزية.

 

التحليل الاولي لهذه العملية:  

هناك تبادل في بيانات في مسارات عبرة برتوكولات أظن ثغرة أمنية موجودة لكن إرسالها بدون علم اين تم إرسالها انوا هناك ثغرات كثيرة و يعني جسر يكون فيه خطأ يعني اذا دخل في إحدى جسور يمكن تحكم في حركة مسار

 ايضآ العملبة مدبرة بشكل داخلي من جانب احد الموظفين بالشركة ان لم يكن اكثر من شخص.

المصدر: صفحة هكر نيوز بالعربية



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق