لست في حاجة الي شهادة كبيرة لتصبح شخص غني كما تظن!

في الماضي لكي تحصل على الاموال ييتوجب عليك العمل كمهندس او طبيب او عمل ذو مستوى عالي، لكن اذا تكلمنا عن اليوم فالموضوع اصبح اسهل مما تتوقع وهناك الكثير في مليارديرات العالم لايبيعون سلع حقيقية، بل يجنون اموال طائلة من برمجيات موجودة على سيرفرات، واصبحت التقنية هي المحرك الرئيسي لهذا العصر.

 

لست في حاجة الي شهادة كبيرة لتصبح شخص غني كما تظن!


وبما انك تشاهد هذه المقالة على فيس بوك وهو احد مواقع التواصل الاجتماعي فاعتقد انك تعرف او قد سمعت باشخاص من حول العالم يجنون اموال طائلة اما عبر موقع الفيس بوك او عبر احدى الشبكات الاجتماعية الاخرى ك يوتيوب او انتسغرام او تيك توك وغيرها.


الاموال الان مرمية على الطاولة وتنتظر اي شخص لكي يلتقطها، ومن الموكد انك قد شاهدت او سمعت عن اشخاص لديهم حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بعمل محتوى اقل شي يقال عنه انه تافه ولكنهم يحققون ارباح كبيرة، وبينما انت صاحب الافكار النيرة والرائعة لاتستطيع تحقيق ولا اقل القليل.


في البداية دعني اقول لك ان هذا المجال كبير ويمكنك به العمل في كل التخصصات التي تحبها.


وهنا سوف اشرح بعض الأشياء التي يمكنك عملها على الانترنت وبعض المواقع التي سوف تفيدك.


اذا كنت تعمل في اي تخصص كان وتريد ان تحصل على دخل اضافي فيمكنك العمل كمتعهد اعمال او freelancer
وهناك الكثير من المواقع التي سوف تفيدك مثل مواقع


مستقل او freelancer او upwork
 

ويمكنك البحث عنهم في جوجل وعند دخولك لهذه المواقع يمكنك البحث عن التخصصات التي تجيدها مثل الترجمة او المحاسبة او البرمجة او التصميم وغيرها.


ويمكنك العمل على مواقع التواصل الاجتماعي كمتخصص في مجال التسويق الإلكتروني، حيث يمكنك التسويق للشركات التي تريد الوصول لجمهور جديد.


واذا كنت بارع في صناعة المحتوى المرئي او الصوتي فلايوجد لك احسن من موقع يوتيوب او تيك توك او صناعة البودكاست الخاص بك، صحيح ان البدايات صعبة والربح قليل ولكن الاستمرار هو الاساس في النجاح، وكلما كنت متخصص في مجال معين كلما استطعت ان تتميز بين الكثير من صانعي المحتوى الاخرين.


واذا كنت كاتب رائع فيمكنك ان تبدا مدونتك الخاصة او ان تقوم بعمل مدونات على مواقع مثل medium حيث عندما يقرا الناس مقالاتك سوف تحصل على اموال من المنصة مقابل القراءات.


اما اذا كنت مبدع بسوق العملات او الاسهم وعندك خلفية في المتاجرة فالاسواق اليوم اصبحت مفتوحة على مصراعيها لك، واصبح من الممكن ان تكون جزء من السوق العالمي من فوق طاولتك.


هذه كانت بعض الافكار الحقيقية التي يمكنك الإستفادة منها، ولكن مثل ان في هذا المجال الاشياء الجيدة فممكن جدا ان تجد الاشياء السيئة والنصابيين، حيث ستجد شركات توعدك بالربح السريع وهناك امثلة كثيرة كانت امامنا مثل عمل onecoin او عمله dagcoin والتي تبخرتا في العدم بعد ان بدأت كنموذج ponzi scam حيث عندما تدخل في الاشتراك يجب عليك ادخال اعضاء تحتك بينما العملات الرقمية لاتعمل بهذه الطريقة الغبية، واستطاعو النصب على الكثير بهذه الطريقة.


وايضا شركات مثل جوسيال كانت تبيع الوهم للاخرين عبر تسويقهم لمنتجات غير موجودة، والكثير الكثير من النماذج.


اذا اردت العمل على الانترنت فيجب عليك في البداية ان تتاكد من الشركة التي تقدم لك العروض وان تتاكد ان العمل هذا حقيقي وان لاتقع في شرك ان ترى اشخاص يستلمون اموال وان تطمع وتقوم بادخال أموالك لهم، واي شركة تطلب منك الاموال قبل ان تبدا العمل احذر منها، واحذر أيضآ ان تقوم بالدخول في استثمارات ان تراها غير منطقية ولكنها تدر اموال طائلة فهذا يكون نموذج نصب مكتمل الأطراف فتخيل ان تضع 100$ وان تقوم الشركة باعطاءك ارباح شهرية مثلآ 30 دولار شهريا وبعد 3 اشهر تسترد اموال + الربح لثلاثة اشهر، فهذا شي غير منطقي ولكن الطمع سوف يجعلك تفكر في الاستثمار، وانت لاتعرف انه في لحظة سوف تختفي اموالك في لحظة.


واذا فكرت ان تستثمر في العملات والاسهم تاكد انك تستثمر في اسواق عالمية ذات سمعة ممتازة، وليس ان تشتري وهم لمسوقين قامو بتسويق عملة او اسهم وهمية موجودة على الشاشات وليس لها وجود في اسواق عالمية.


يمكن ان يكون الانترنت وسيلة ممتازة لك لتحسين دخلك فبدل ان تقوم بتضييع وقتك عليه، فانه يمكنك تحسين دخلك بالاستفادة من الموارد الموجودة فيها وان تنخرط في هذا السوق العالمي الذي اتاح لك كل شي بين يديك..

 

بواسطة: مستر/ Fadi Al-Aswadi

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق